سحر نصر تؤكد على أهمية تكامل الدول الإفريقية في المرحلة الحالية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحر نصر تؤكد على أهمية تكامل الدول الإفريقية في المرحلة الحالية

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الإثنين 15 أبريل 2019 - 8:56 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أبريل 2019 - 8:56 م

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على أهمية التكامل بين دول القارة الإفريقية في المرحلة الحالية، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الإمكانات والآفاق لتعميق التجارة والاستثمار بين دول القارة.

وقالت نصر - تعليقا على اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية وإمكانية دخولها حيز التنفيذ خلال أشهر - "نرى أنه بالنسبة للمرحلة الحالية من المهم جدا لإفريقيا أن تتكامل وهذا من خلال مشروعات عدة للبنية التحتية والترابط والشمولية حيث إن المنطقة الإفريقية فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة ومؤشراتها متأخرة بالمقارنة بقارات أخرى".

وأضافت نصر - في تصريحات خاصة لشبكة (سي إن إن) الأمريكية على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن أذيعت مساء اليوم الاثنين، أن هناك الكثير من الإمكانات والآفاق بالنسبة لدول إفريقيا للعمل وتعميق العلاقات الاقتصادية والعلاقات المتعلقة بالاستثمار والتجارة.

وبسؤالها عما إذا كانت قلقة من تأثير الدومينو في ضوء ما يحدث في السودان والجزائر من احتجاجات، أكدت نصر أن مصر دائما تحرص على التشاور والشمول والتجاوب مع التغييرات التي تحدث في الاقتصاد العالمي واحتياجات الشعب المصري أيضا.

وتابعت نصر "إن المصريين يقيمون ما مررنا به خلال السنوات الماضية، وهذا أمر مهم للغاية، لذا عندما مضينا قدما باتجاه أي إصلاح إيجابي، فعلنا ذلك بعد مشاورات موسعة، فتحدثنا مع المواطنين والقطاع الخاص والمجتمع المدني لنتمكن من الحصول على تأييد الشعب المصري، وهذا أمر جلي جدا، كما نجري محادثات على نطاق واسع مع البرلمانيين، ونقوم بمراجعة العديد من الإصلاحات وإعادة النظر فيها".

وقالت - على سبيل المثال - إنه تم إدخال بعض التعديلات على قانون الاستثمار في مصر، مشيرة إلى أنه يجري حاليا الاستماع إلى آراء البرلمانيين ووجهات نظر المستثمرين فيما يتعلق بالتحديات التي يواجهونها في القيام بأعمال تجارية في مصر لوضعها في عين الاعتبار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك