السبت 20 أبريل 2019 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

بعد تخفيف عقوبة طالب الحضن.. وزير التعليم العالي: العقاب ينبغي أن يتناسب مع الجرم

محمد عبد الجليل
نشر فى : الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:24 م | آخر تحديث : الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:24 م

علق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تخفيف عقوبة طالب كلية الحقوق بجامعة المنصورة إلى فصله لمدة فصل دراسي واحد، في واقعة احتضانه لفتاة داخل الحرم الجامعي، قائلًا إن العقاب يستهدف ترسيخ مبدأ احترام الحرم الجامعي واللوائح والقوانين المنظمة للتواجد داخل الجامعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه الواقعة تشير إلى ضرورة أن يعي الطالب للقوانين واللوائح المنظمة للتعليم الجامعي، وحقوقه وواجباته داخل الحرم الجامعي.

وتابع: «الجامعة لها قانون لا بد من احترامه، والعقاب ينبغي أن يتناسب مع الجرم المرتكب»، مشيدًا بموقف الجامعة المحترم بشأن سرعة النظر في التظلم الذي قدمه الطالب على قرار فصله لمدة عامين دراسيين.

وقضى المجلس التأديبي الاستئنافي، اليوم بجامعة المنصورة، تخفيف عقوبة الطالب المعني بواقعة احتضان شاب لفتاة داخل الحرم الجامعي، بفصله لمدة فصل دراسي واحد بدلًا من عامين دراسيين.

ويُذكر أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وجه بإعادة النظر في عقوبة طالبة «الحضن»، التي عاقبها المجلس التأديبي الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر، بفصلها نهائيًا من الجامعة وكل فروعها؛ بعد ارتكابها فعلًا وصف بالفاضح من قبل البعض في الحرم الجامعي، وانتشار الفيديو المعروف إعلاميًا بـ«حضن جامعة المنصورة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك