شركة ‏RATP الفرنسية: اكتمال المرحلة النهائية من الخط الثالث للمترو غدا - بوابة الشروق
الأحد 9 يونيو 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة ‏RATP الفرنسية: اكتمال المرحلة النهائية من الخط الثالث للمترو غدا

ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 7:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 7:20 م

أكدت شركة (RATP) ديف للنقل كايرو، الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل خط المترو الخط الثالث عن اكتمال المرحلة النهائية من توسعة الخط الثالث لمترو القاهرة غدا الأربعاء، وافتتاح خمس محطات جديدة وهي (التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدول، بولاق الدكرور وجامعة القاهرة).
وقالت الشركة الفرنسية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه منذ الشركة التابعة للمشغل الفرنسي الشهير (RATP dev) إدارة هذا الخط في يونيو 2021، أصبح الخط الأخضر الثالث قصة نجاح، وفي أقل من ثلاث سنوات، أصبح الخط الأخضر الثالث الآن هو قلب القاهرة.
وأضافت الشركة أنه افتتاح المرحلة الأخيرة من الخط الثالث للمترو (الخط الأخضر) سيتم تحت شعار "قريب من القلب".
وأوضحت الشركة الفرنسية أن هناك أربعة أسباب رئيسية أدّت إلى اختيار هذا الشعار للخط الأخضر الثالث، حيث أنه يخدم الآن القاهرة من الشرق إلى الغرب، فضلا أنه خط المترو الوحيد مع خط الركاب، قطار العاصمة (الاسم التجاري لمشروع القطار الكهربائي الخفيف)، الذي يخدم العاصمة الجديدة، والتي تقع على بعد 70 كيلومترًا شرق مدينة القاهرة.
وأشارت الشركة إلى أن الخط الأخضر الثالث يخدم قلب القاهرة ووسط المدينة، وأيضًا أحياء ومناطق أخرى نابضة بالحياة مثل الزمالك والمهندسين، كما يخط هذا الخط إمبابة، المنطقة الأكثر كثافة سكانية في العالم.
وقالت الشركة إنه وفقا لنتائج أحدث استطلاعات الرأي التي أجريت في يناير 2024، حقق الخط الأخضر الثالث معدلات رضاء عملاء استثنائية، حيث تبلغ نسبة رضاء الركاب في الخط الأخضر الثالث 95% ومؤشر صافي نقاط الترويج 98%، كما نشرت مجلة “NewsWeek” الأمريكية الشهيرة مقالاً مطلع الشهر الماضي بعنوان "مدينة نيويورك مقارنة بالقاهرة – كيف يمكن أن تتعلم نيويورك من مترو القاهرة".
وأضافت الشركة أن موظفي الخط الثالث يهتمون بسلامة وأمن الركاب، ولا يترددون في تقديم أكثر مما هو مطلوب منهم من استقبال ونقل ركاب الخط وفقًا لمعايير خدمة عالية الجودة.
وضرب البيان مثال لتلك المساعدات بما قام به موظفي الخط الأخضر الثالث من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لتتبع أفراد عائلة شخص من ذوي الهمم تم العثور عليه في محطة وكان مفقودًا لعدة أشهر، وكذلك مساعدة سائح في العثور على زوجته التي ضللت طريقها داخل محطة ناصر، وهي أكبر محطة على الخط الأخضر الثالث، وتتكون من أربعة طوابق ومتصلة بالخط الأول للمترو، فضلا عن إنقاذ حياة قطة صغيرة سقطت على قضيب القطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك