«أورانج» مصر: بعض الوظائف ستندثر خلال 20 عاما.. وعلينا مواكبة الثورة الصناعية الرابعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أورانج» مصر: بعض الوظائف ستندثر خلال 20 عاما.. وعلينا مواكبة الثورة الصناعية الرابعة

علي كمال وسارة حمزة:
نشر في: الأحد 14 أبريل 2019 - 3:18 م | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2019 - 3:18 م

•رئيس شركة تشغيل المنشآت المالية: شبكة تكافل وكرامة خدمت أكثر من 5 آلاف قرية

قال ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "أورانج مصر"، إن بعض الوظائف الحالية ستندثر خلال الـ20 سنة المقبلة.

وأوضح شاكر، خلال مؤتمر شركة "سي سي بلاس" للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية ومؤسس «قمة صوت مصر الدولية» بالشراكة مع شركة "فيكتوري لينك"، الرائدة في مجال الحلول الرقمية المتكاملة، للإعلان عن تفاصيل «قمة صوت مصر.. صحوة العقول» تحت رعاية المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أنه لكي نواكب الثورة الصناعية الرابعة يجب أن نكون أكثر مرونة فلا يمكن أن يستمر الشخص في وظيفة واحدة أو شركة واحدة، ويجب أن يجهز نفسه من خلال التدريب على الحلول التكنولوجية المختلفة لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة المعتمدة على التحول الرقمي.

ويرى شاكر أن تطوير التعليم وأمن بيانات المستخدمين من أهم التحديات التي تواجه مصر في تحقيق التحول الرقمي واللحاق بالثورة الصناعية الرابعة.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "e-finance" إبراهيم سرحان، إن هناك مجهودات كبيرة للحكومة في مجال الشمول المالي، حيث يتم توفير المنصات الإلكترونية المتاحة لذلك، مضيفًا أن شبكة الحماية الاجتماعية من خلال مشروع تكافل وكرامة ساهمت في تحقيق العدالة الاجتماعية حيث خدم أكثر من 5 آلاف قرية، إذ تم استخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال التعامل بالبطاقات الذكية.

وتابع أن الدولة عملت منذ 2009 على صرف المعاشات من خلال الكروت، حيث تم إلى الآن صرف 7 ملايين كارت لأصحاب المعاشات، مضيفًا أن العمل جاري منذ عام ونصف لتحويل مدينة بورسعيد إلى "رقمية"، مشيدًا بجهود وزارة المالية والبنك المركزي في ميكنة المدفوعات والتحول الرقمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك