وزير الاتصالات: نعمل على استراتيجية النهوض التكنولوجي ببناء الإنسان الحديث - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: نعمل على استراتيجية النهوض التكنولوجي ببناء الإنسان الحديث

علي كمال وسارة حمزة
نشر في: الأحد 14 أبريل 2019 - 11:28 ص | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2019 - 11:28 ص

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل الآن علي استراتجية النهوض التكنولوجي، والتي تشمل علي العديد من المحاور منها بناء الانسان الحديث والوزارة تعمل علي تأهيل جيل قادم متسلح بالعلم المطلوب.

وأضاف طلعت خلال مؤتمر "قمة صوت مصر.. صحوة العقول" أننا نركز علي الاهتمام بالمنظمومة التشريعية حيث أن البرلمان انتهاء من قانون الجريمة الإلكترونية وحماية بيانات المواطنين، لتشجع الاستثمار الخارجي وجذب الشركات العاملة في ذلك القطاع.

وتابع: المحور الثاني التحول الرقمي والعمل علي خلق مجتمع رقمي والهدف من ذلك حوكمة أداء المنظمومة الحكومية، وجاري العمل علي التحول الرقمي الكامل في محافظة بورسعيد في منتصف العام الجاري".

وأشار طلعت إلي أن من اهم مبادرات التحول الرقمي هي مبادرة الشمول المالي باستخدام وسائل الدفع الحديثة في المعاملات المالية.

وأوضح طلعت انه جاري العمل علي النهوض بالبنية التحتية من حيث الجودة والسرعة والانتشار، مضيفا اننا في أوجه الثورة الصناعية الرابعة ليس في التكنولوجيا فقط لكن في مختلف أوجه الحياة حيث ان مهارات سوق العمل تتطور بشكل كبير، ولذلك لابد من دفع الانسان للتطور بشكل يواكب التطورالتكنولوجي.

وأشار طلعت إلى أن التجارة الالكترونية في فرنسا أنهت ما يقرب من 500 الف وظيفة لكن في المقابل خلقت1.2 مليون وظيفة لافتا إلى أن 75% من الوظائف لم تخلق بعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك