جارين يتغلب على كويري ليبلغ نهائي بطولة هيوستون للتنس - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جارين يتغلب على كويري ليبلغ نهائي بطولة هيوستون للتنس

رويترز
نشر في: الأحد 14 أبريل 2019 - 10:32 ص | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2019 - 10:32 ص

فاز التشيلي كريستيان جارين على المصنف الثامن سام كويري ليل السبت ليتأهل إلى ثاني مباراة نهائية في مسيرته في بطولة هيوستون للتنس المقامة على ملاعب رملية.

ويلتقي جارين، الذي هزم كويري 7-6 و6-2، مع كاسبر رود في نهائي الأحد بعد فوز اللاعب النرويجي على الكولومبي الصاعد من التصفيات دانييل إيلاهي جالان 7-5 و6-2.

وكان كويري آخر المصنفين المتبقيين في البطولة لكن اللاعب الأمريكي لم يستطع الصمود أمام جارين في المجموعة الأولى وتفوق عليه اللاعب التشيلي تماما في الثانية.

وكان جارين (22 عاما) على بعد نقطتين من خسارة المجموعة الافتتاحية والنتيجة 5-6 لكنه حافظ على إرساله وشق طريقه بنجاح في الشوط الفاصل.

وبقي اللاعب التشيلي مسيطرا في ضربات الإرسال في المجموعة الثانية، ونجح في 16 من أصل 19 نقطة على إرساله في حين واجه كويري صعوبات مع ضرباته الأمامية.

وأبلغ جارين الصحفيين ”الرياح اليوم كانت شديدة وهذا كان جيدا بالنسبة لي.

”كان تركيزي عاليا في المجموعة الثانية وأعتقد أنني أصبت بالإرهاق قليلا في النهاية، لكني ألعب جيدا حقا“.

وبلغ اللاعب التشيلي أول نهائي في مسيرته الشهر الماضي في بطولة البرازيل المفتوحة ومن المنتظر أن يدخل قائمة أول 50 لاعبا على العالم إذا انتصر في نهائي الأحد.

ودخل جالان مباراته في الدور قبل النهائي بعد فترة قصيرة من انتصاره في دور الثمانية على جوردان طومسون. واستؤنفت المباراة في المجموعة الثالثة وتفوق جالان على منافسه الأسترالي المصنف السابع بنتيجة 6-1 و4-6 و6-4.

وبعد ذلك بدأ اللاعب الكولومبي بقوة أمام رود الذي احتاج إلى وقت لعلاج رقبته بعد ثلاثة أشواط.

لكن رود، الذي أحرز والده كريستيان اللقب في 1996 وبلغ النهائي في 2001، انتفض وفاز في 11 من آخر 13 شوطا وكسر إرسال جالان أربع مرات في طريقه للفوز وحجز مكان في النهائي.

وقال رود، الذي أصبح أصغر لاعب يصل النهائي منذ آندي روديك عام 2002، لموقع البطولة على الإنترنت ”قال (والدي) إن هذه البطولة رائعة وجميلة وارتقت بالفعل لمستوى توقعاتي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك