الإثنين 22 أبريل 2019 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

يكن: فرصة الزمالك في الكونفيدرالية 50 %

محمد كمال
نشر فى : الخميس 14 فبراير 2019 - 2:34 م | آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 2:40 م

أكد هشام يكن قائد نادي الزمالك السابق، أن فرص الفريق الأبيض في بلوغ دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية باتت لا تمثل أكثر من 50 %، بعد تعادل الفريق على أرضه مع نصر حسين داي الجزائري بهدف لمثله، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات للبطولة.

وقال يكن في تصريحات إذاعية: "بعد الخسارة الثقيلة أمام جورماهيا الكيني والتعادل مع نصر حسين داي، أعتقد أن فرصة الزمالك لا تمثل أكثر من 50%، كما أن الفريق الجزائري أصبحت فرصته في التأهل أفضل".

وأضاف: "مباراة الزمالك أمام حسين داي في الجزائر ستكون صعبة، وهذه طبيعة المباريات ضد الأندية الجزائرية على ملعبها، الجمهور هناك سيدعمهم بكل قوة".

وتابع يكن: "لا بد من جهاز فني قوي للزمالك في الفترة المقبلة، أشعر أن جروس يقف في الملعب وهو يفكر فقط ولا يفعل شيئًا، تبديلاته سيئة للغاية ومتأخرة".

وانتقد يكن المدرب السويسري حيث قال: "جروس لم يصحح أخطاء مباراة جورماهيا، وبدا على اللاعبين الاستهتار بالمنافس وعدم استغلال الفرص".

وقال يكن: "المشكلة أن معاوني جروس لا يقدرون على مناقشته، حينما كنت معاونًا لدراجوسلاف انتقدته بشدة وقلت له أن وائل القباني يجب ألا يشارك في مركز الظهير الأيمن، لدرجة أنني رفضت الجلوس معه على دكة البدلاء".

وأكد: "الزمالك فريق مميز في كل المراكز تقريبًا، لكن المشكلة أن المواقف الصعبة تهز الفريق بأكمله، والسبب هو أن التعديل على خط الدفاع في آخر 5 مباريات هز استقراره، يعجبني مثلًا عبد الله جمعة كثيرًا، لكن الموقف الدفاعي لديه يكون بلا حلول فيتحول إلى ثغرة، كما أنه لا يجيد التصرف في مواقف الكرات العرضية".

واختتم هشام يكن: "غير صحيح أن يكون لدي 11 لاعبا مقاتلا، بل الصحيح أن يكون لدي لاعب يتسم بالهدوء والعقلانية، لذلك ناديت كثيرًا بإشراك أيمن حفني".

وتعادل الزمالك مع ضيفه نصر حسين داي الجزائري بهدف لمثله، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك