الرئيس السيسي: تشغيل العمالة وتوفير فرص العمل أحد أرباح المشروعات - بوابة الشروق
الجمعة 7 يونيو 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: تشغيل العمالة وتوفير فرص العمل أحد أرباح المشروعات

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 2:16 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 2:16 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن استصلاح أكثر من 60 فدانا بمحافظتي المنيا وبني سويف يعود بالنفع على أهالي المحافظتين من حيث توفير فرص عمل.

جاء ذلك خلال فعالية افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية بمنطقة الضبعة وبدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وأضاف أنّ هدف الدولة من التشغيل تحقيق الأرباح مثل القطاع الخاص، لكن الفارق أن الدولة تعتبر أن التشغيل في حد ذاته هو أحد الأرباح في إشارة توفير فرص العمل.

وأوضح أنّ تنفيذ مشروع يوفّر فرص عمل حتى وإن حقق أرباحا قليلة، هو أمر مهم في منظور الدولة، ويعتبر مكسبا ماليا في حد ذاته نظرا لمسئولية الدولة عن توفير فرصة العمل التي يتكلف توفيرها مليون جنيه، وبالتالي فلا بأس أن تنفق الدولة ذلك من خلال تنفيذ المشروعات.

ولفت إلى تجهيز الدولة، المشروعات بشكل كامل أمام القطاع الخاص ليحصل عليها بسعر عادل ودون ظلم للمشروع حتى يستمر، مع عدم تجاوز المياه المحددة نظرًا لأن الدولة تنفق الكثير لوصول المياه لهذه المناطق.

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولى على مساحة 100 فدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك