محافظ القاهرة يشهد غدا إطلاق أولى قوافل «أولادنا في عنينا» بالقاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يشهد غدا إطلاق أولى قوافل «أولادنا في عنينا» بالقاهرة

أ ش أ
نشر في: السبت 13 أبريل 2019 - 2:19 م | آخر تحديث: السبت 13 أبريل 2019 - 2:19 م

يشهد خالد عبد العال محافظ القاهرة، غدًا الأحد، إطلاق أولى قوافل مبادرة "أولادنا في عنينا" للكشف عن الأنيميا والسكر والعيون برعاية وزارة التربية والتعليم في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إنه سيتم إطلاق قافلة طبية غدا ضمن مبادرة "أولادنا في عنينا" للكشف عن الأنيميا والسكري والعيون بالتعاون مع محافظ القاهرة ومدارس المصرية للغات وأوركيديا للصناعات الدوائية، وذلك وفقا للبروتوكول الموقع مع محافظ القاهرة، وبحضور أفضل استشاريي طب الأطفال بمستشفيات جامعة القاهرة، وأيضا إجراء التحاليل الطبية والتي تتم بدقة عالية لمعرفة نسبة الأنيميا بالدم.

وأضاف عبد الفتاح، أن مبادرة "أولادنا في عنينا" نجحت في الكشف على أكثر من 15 ألف تلميذ بالمدارس في المحافظات، وتتكفل المبادرة بإجراء تحاليل الأنيميا والسكر والكشف على أمراض العيون، وأيضا صرف أدوية الأنيميا للتلاميذ خلال القافلة وصرف أدوية العيون، وإجراء عمليات المياه البيضاء والظفرة والياج وأيضا عمليات الحول للأطفال.

بدورها، قالت نسرين جاب الله رئيس مجلس إدارة مدارس المصرية للغات، أن هذه القافلة هي ثاني قوافل التعاون المشترك مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، وكانت القافلة الأولى بمدرسة الجراي الابتدائية بالفيوم، حيث تم الكشف على أمراض الأنيميا والسكر والعيون لجميع تلاميذ المدرسة بحضور ممثلي وزارة التربية والتعليم والتضامن.

وأضافت جاب الله، أن مدارس المصرية للغات مستمرة في دعم كافة المدارس في القرى الأكثر فقرا، من خلال مبادرة "أولادنا في عنينا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك