الجمعة 26 أبريل 2019 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

الرياض تجدد تأكيدها على قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية

(د ب أ)
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 11:08 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 11:08 م

جددت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، وقوفها مع الشعب الفلسطيني حتى قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عقد في قصره بالرياض اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس(أبو مازن) الذي يزور المملكة حاليا .

وأضافت "واس" أن خادم الحرمين الشريفين جدد خلال جلسة المباحثات، التأكيد على وقوف المملكة الدائم مع فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضافت الوكالة أن الرئيس أبو مازن" عبر عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مواقف المملكة الثابتة ودعمها لفلسطين".

وقالت "واس" إن الملك سلمان والرئيس محمود عباس بحثا "مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية" في حضور عدد كبير من المسؤولين في البلدين .

وقالت مصادر في العاصمة الرياض إن " زيارة أبو مازن للمملكة تأتي استمرارا للتواصل ما بين القيادتين في ظل الظروف الدولية الصعبة، وكذلك في ظل محاولات إنهاء القضية الفلسطينية".

وكانت السعودية طمأنت حلفاءها العرب مؤخرا بأنها لن توافق على أي خطة للسلام في الشرق الأوسط لا تعالج وضع القدس أو حق اللاجئين في العودة مما أدى إلى تهدئة مخاوف من احتمال أن تؤيد المملكة اتفاقا أمريكيا وليدا ينحاز لإسرائيل في هذين الأمرين.

ووصل الرئيس عباس الى الرياض أمس الاثنين ، بعد مشاركته في قمة الاتحاد الأفريقي الـ32 في أديس أبابا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك