لبنان: «عون» يتسلم دعوة الرئيس السيسي للمشاركة في القمة العربية الأوروبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لبنان: «عون» يتسلم دعوة الرئيس السيسي للمشاركة في القمة العربية الأوروبية

بيروت - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:49 م

تسلم الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحضور والمشاركة في القمة العربية – الأوروبية الأولى التي ستعقد في مدينة شرم الشيخ يومي 24 و 25 فبراير الجاري.

وذكرت رئاسة الجمهورية اللبنانية، في بيان لها اليوم، أن دعوة الرئيس السيسي - والتي نقلها سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري - تضمنت رسالة تؤكد أن هذه القمة التاريخية المرتقبة، سوف تؤكد على أهمية العلاقات العربية الأوروبية التي تستند على مصالح سياسية وأمنية واجتماعية اقتصادية مشتركة، وروابط تاريخية وثقافية عميقة، فضلا عن الجوار الجغرافي بين الدول العربية والأوروبية.

وأكد الرئيس السيسي في رسالته إلى نظيره اللبناني، أن الروابط المتعددة "تستوجب من الجانبين المزيد من التباحث والتشاور والتعاون الوثيق بهدف التغلب على التحديات المشتركة التي نواجهها، وهي التحديات التي تفاقمت لأسباب متعددة خلال العقد الماضي".

كما أكد الرئيس السيسي في رسالته أن انعقاد أولى القمم العربية – الأوروبية "يمثل فرصة سانحة للبناء على العلاقات العربية – الأوروبية المتميزة وسيعمل على إثراء التعاون بيننا في شتى المجالات، وإنني لعلى اقتناع راسخ بتطلع الجانبين العربي والأوروبي للعمل سويا كشركاء، وفي إطار من الاحترام المتبادل، من أجل تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وتحقيق رخاء ورفاهية وأمن شعوبهما".

وأشار إلى أن مشاركة الرئيس عون في القمة "سيكون لها بالغ الأثر في إنجاح أعمالها".

من جانبه، تقدم الرئيس اللبناني ميشال عون بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحمّل السفير المصري تحياته وتمنياته بالنجاح لأعمال القمة العربية - الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك