مارين سيليتش يعود إلى بطولة دبي الدولية للتنس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مارين سيليتش يعود إلى بطولة دبي الدولية للتنس

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:09 م
يشارك الكرواتي مارين سيليتش ، المصنف العاشر عالميا، في بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي يستضيفها استاد السوق الحرة من 17 فبراير الجاري وحتى 2 مارس المقبل.

ويتطلع سيليتش إلى السير على خطى مواطنه جوران إيفانزفيتش الذي توج بلقب دبي في عام 1996، وحل ثانيا في العام التالي، قبل أن يفوز بكأس ويمبلدون في 2001، ويتحول لاحقا إلى التدريب ليتولى مهمة تدريب سيليتش من سبتمبر 2013 إلى يوليو 2016، وهي الفترة التي فاز خلالها الأخير ببطولة أمريكا المفتوحة.

يزخر سجل تشيليتش حاليا بألقاب 18 بطولة دولية، ووصل إلى نهائي 14 بطولة أخرى، بما فيها بطولتي أستراليا المفتوحة في 2018، وويمبلدون في 2017، حيث واجه في نهائي الأخيرة روجيه فيدرر رغم أنه كان مصابا بالتهاب في قدمه اليمنى، أعاق حركته على نحو كبير، وشاءت الصدفة أن يلتقي القطبين مجددا خلال عطلة نهاية الموسم في ذات المكان في جزر المالديف.

ويستعرض فيدرر ذكرياته قائلا :"لم أرغب في إزعاجه، وكذلك هو، وكتب إلي بعد يومين يقول: أنا هنا أيضا، في حال أحببت أن نلتقي، أعلمني بذلك."والتقى بعد ذلك اللاعبان مرتين خلال التدريب، وجمعهما لقاء عائلي.

وأضاف فيدرر :"كان اللقاء ممتعاً، بعيداً عن المدربين وعن كل شيء، كنا فقط نحن الإثنين نتبادل ضرب الكرات، واقتربنا من بعضنا أكثر، جميل أن نتعرف على الإنسان الكامن وراء لاعب التنس".

يتحلى سيليتش بأخلاق عالية وتواضع وهدوء ملحوظين، ولم تغير الشهرة من شخصيته، رغم تتويجه بإحدى البطولات الأربع الكبرى، وتأهله إلى نهائي بطولتي ويمبلدون وأستراليا المفتوحتين، ودخوله قائمة المصنفين الثلاث الأوائل في العالم، وفوزه مع فريق بلاده بكأس ديفيز خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتنتظر سيليتش في بطولة دبي مواجهات صعبة تفرضها قائمة غنية بالنجوم من أمثال روجيه فيدرر، بطل دبي سبع مرات، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي تألق في أستراليا المفتوحة، وروبيرتو باوتيستا آجوت، حامل اللقب، وميلوس راونيتش، وصيف بطولة ويمبلدون، وتوماس بيرديتش، الذي وصل نهائي دبي مرتين، وغيرهم.

ورحب صلاح تهلك، مدير البطولة، بعودة مارين سيليتش إلى دبي بعد تغيبه عن بطولتها منذ عام 2010، حين وصل إلى ربع النهائي، وأشار إلى أنه حقق نجاحاً كبيراً منذ ذلك الحين والتحق بالمصنفين العشرة الأوائل في العالم منذ 2016، وسيكون جديراً بالمتابعة في نسخة هذا العام.

ويستهل الحدث ببطولة السيدات وتتنافس فيها تسع من المصنفات العشر الأُول في العالم، بمن فيهن المصنفة الأولى نعومي أوساكا، بطلة أستراليا المفتوحة وحاملة لقب بطولة أمريكا، وبيترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين ووصيفة أستراليا المفتوحة 2019، وإلينا سفيتولينا، حاملة لقب دبي، وسيمونا هاليب، بطلة دورة فرنسا المفتوحة، وأنجيليك كيربر، الحائزة على ألقاب ثلاث من البطولات الأربع الكبرى، وكارولين فوزنياكي، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة 2018، وكارولينا بليسكوفا، حاملة لقب بطولة بريسبن 2019، وجاربين موجوروزا، بطلة فرنسا المفتوحة سابقاً.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك