الجمعة 26 أبريل 2019 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

التعليم: كتاب دوري لتوضيح المستندات المطلوبة لعقود المعلمين المؤقتة

كتبت-منى زيدان:
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 12:40 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 12:40 م

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه سيتم إصدار كتاب دورى قريبًا، لجميع المديريات والإدارات التعليمية، لتوضيح المستندات المطلوبة لعقود المعلمين المؤقتة، وذلك لتوحيد الاجراءات، تفاديا لما ظهر حاليا من اجتهاد بعض الادارات من طلب مستندات لا يتطلبها هذا الموضوع.

وأضاف عمر –عبر جروب ادعم طارق شوقي عبر واتس آب – أن الوزارة تعمل دائما لصالح المعلمين، فلا داعي للقلق من ضيق الوقت للتقديم للعقود المؤقتة، فمن لم يتمكن من التقديم الآن سنتيح له فرصة أخري، لافتا إلي أن الادارات التعليمية لديها تعليمات مكتوبة بالمؤهلات المرتبطة بالتخصص المطلوب.

وردا علي سؤال من أحد المعلمين عن مصير معلمي العقود المؤقتة ومستوفيه الشروط للتعين، قال عمر، إنه تم استعجال الجهاز المركزى للتنظيم والادارة، لانتهاء إجراءات التعيين.

وأكد عمر أنه عقب انتهاء التقديم الإلكترونى ستبدأ مرحلة استلام الأوراق لمراجعتها ومطابقتها بالاشتراطات والضوابط التي ينظمها الإعلان، وذلك بداية من السبت المقبل، وكل ذلك موضح بالإعلان بالفعل ولا يوجد اجتهاد فى ذلك.

وردا على سؤال أحد المعلمين بأنه لا يوجد قيد عائلى فى السجل المدني حتى الدرجة الرابعة، وهو أحد الأوراق المطلوبة في للتقديم في العقود المؤقتة، قال عمر يوجد قيد للدرجة الرابعة وذلك شرط من شروط التقديم، لا يمكن تجاهله.

وردا على سؤال أحد أولياء الأمور بأن البنك الأهلي رفض استلام تأمين التابلت، أكد عمر، أن البنك الأهلي ليس الجهة المصرح لها باستلام تأمين التابلت، وأن الوزارة أعلنت على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة أن الرسوم تسدد عن طريق البريد.
يذكر أنه تم فتح باب التقديم لهذه العقود إلكترونيا الخميس الماضي، وآخر موعد للتقديم يوم الخميس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك