عبد المهدي: العراق يرفض قبول أية قواعد أجنبية على الأراضي العراقية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد المهدي: العراق يرفض قبول أية قواعد أجنبية على الأراضي العراقية

(د ب ا )
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:54 م

أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم الثلاثاء ، حرص بلاده على العلاقات مع الولايات المتحدة والمساهمة في محاربة الإرهاب وداعش والتقيد بالاتفاقات الأساسية وهي محاربة الإرهاب وتدريب القوات العراقية وليس أي شيء آخر وعدم قبول أية قواعد أجنبية على الأراضي العراقية".

تأكيدات المهدي جاءت خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، بوزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، الذي وصل إلى العاصمة بغداد في زيارة مفاجئة صباح اليوم الثلاثاء، لتدارس تطوير العلاقات بين البلدين والحرب ضد الإرهاب وتطورات الأوضاع في المنطقة .

ودعا المهدي إلى :" مساندة جهود الاستقرار والإعمار وتطوير الاقتصاد بعد أن حقق العراق نجاحات واضحة ويشهد اليوم استقرارا بعد دحر عصابة داعش الإرهابية بتضحيات أبنائه وبالتماسك الاجتماعي ووحدة أطياف الشعب العراقي ،وأن الحياة في المدن العراقية ومنها العاصمة أصبحت أفضل مما كانت عليه".

من جهته أعرب وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة عن اعتزاز بلاده :" بعلاقات التعاون مع العراق وارتياحه لما يشهده من أمن واستقرار".

وقال شاناهان :"جئنا للاستماع بشكل مباشر لرؤية الحكومة العراقية لطبيعة ومستقبل العلاقات بين البلدين".

وأضاف المسؤول الأمريكي:"نشيد بجهود الحكومة وتوجهاتها لخدمة جميع أطياف الشعب العراقي وأن مهمة القوات الأمريكية تتمثل في محاربة داعش والتدريب الذي تحتاج إليه القوات العراقية ودعمها في القضاء على بقايا داعش".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك