يويفا يعاقب مارسيليا ويحرمه من جمهوره - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يويفا يعاقب مارسيليا ويحرمه من جمهوره

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 11:47 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 11:48 ص

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم سيلعب مباراته في المرحلة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بدون جماهير على خلفية أحداث الفوضى التي شاركت فيها جماهيره في الموسم الماضي. 

وقرر اليويفا معاقبة النادي الفرنسي باللعب بدون جمهور في مباراتين ولكن مع إيقاف التنفيذ في المباراة الثانية لمدة عامين، حيث سيتعين عليه تنفيذ العقوبة في مباراته الأول بالبطولة الأوروبية أمام انتيراخت فرانكفورت الألماني في 20 أيلول/سبتمبر الجاري. 

وكشف اليويفا أيضا أن على مارسيليا غلق المدرجين الشمالي والجنوبي لملعبه في مباراتين أخريين وهما مباراتيه أمام لاتسيو الإيطالي و ابولون ليماسول القبرصي.

وبالإضافة إلى ذلك، فرض اليويفا على مارسيليا غرامة مالية تقدر بـ 100 ألف يورو (116 ألف دولار) ومنحه مهلة لمدة 30 يوما لدفع تكاليف الأضرار التي تسببت فيها جماهيره في نهائي بطولة الدوري الأوروبي الذي خسره الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب ليون في 16 أيار/مايو الماضي. 

وترجع أسباب هذه العقوبة إلى الأحداث التي شاركت فيها جماهير النادي الفرنسي في أربع مباريات في الموسم الماضي والتي اشتملت على: إحداث فوضى وإلقاء الألعاب النارية واشياء أخرى وإحداث أضرار مادية والدخول إلى الملعب في غير المواعيد المحددة. 

وأصدرت لجنة الاستئناف باليويفا أمس الاثنين العقوبات المذكورة، التي جاءت مخففة على عكس ما كانت تتوقع إدارة النادي الفرنسي الذي واجه تهديدات في وقت سابق بالاستبعاد من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك