السبت 20 أبريل 2019 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

خلال لقائه برئيس مجلس إدارة شركة BP العالمية للبترول:

مدبولى نتطلع لزيادة استثمارات الشركة.. ودادلى: ستضخ مزيدا من الاستثمارات

كتبت _ رانيا ربيع
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 2:52 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 2:52 م

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم بوب دادلى، رئيس مجلس إدارة شركة BP العالمية للبترول، وذلك على هامش فعاليات افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس ٢٠١٩، وحضر اللقاء المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال اللقاء أعرب رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة للتعاون القائم مع شركة BP باعتبارها من أقدم الشركات العالمية العاملة فى مصر. وأثنى رئيس الوزراء على حرص الشركة على التواجد فى السوق المصرى على مدار السنوات الماضية، حتى فى أصعب الظروف، معرباً عن تطلعنا لمزيد من الاستثمارات من جانب الشركة فى قطاع الطاقة فى مصر خلال الفترة القادمة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة شركة BP عن اهتمام وحرص الشركة على تعزيز التعاون مع مصر، كاشفاً عن أن مصر كانت أكثر الدول التى استثمرت فيها الشركة خلال العامين الماضيين، وسوف تستمر الشركة فى ضخ مزيد من الاستثمارات فى مختلف القطاعات الواعدة للطاقة فى مصر.

في ذات السياق، أشار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إلى آخر تطورات التعاون مع الشركة حيث دخلت المرحلة الثانية من حقل شمال الأسكندرية البحري حيز الإنتاج منذ يومين، وذلك بعد المرحلة الأولى التى دخلت الإنتاج فى ٢٠١٦ ، ومن المنتظر ان تبدأ المرحلة الثالثة فى نهاية العام الجارى.

واختتم رئيس الوزراء اللقاء بالتأكيد على دعم الحكومة لاستثمارات شركة BP واستعدادها لتذليل أية عقبات قد تواجه عمل الشركة فى مصر.

وكان قد افتتح رئيس مجلس الوزراء، معرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2019 الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول، ومسئولى المنظمات الدولية البترولية، ووزراء البترول من عدة دول، ورؤساء شركات البترول العالمية.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء شهد المعرض تزايدا واضحا في أعداد المشاركين هذا العام ؛إذ يشارك نحو 20 الف مشترك في المعرض يمثلون أكثر من 40 دولة من خلال 13 جناحا لكبريات الدول وأكثر من 400 شركة محلية وعالمية.
وخلال جولته الموسعة بأرجاء المعرض، أجرى مدبولى حوارات مع مسئولى شركات البترول العارضة، شرح خلالها ما أنجزته مصر من إصلاح اقتصادى فى السنوات الماضية، ودعاهم لضخ استثماراتهم فى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك