الأربعاء 24 أبريل 2019 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

بالفيديو.. خالد الجندي: الأصل إن الشعب يصرف على الحكومة مش العكس

محمد عبد الجليل
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 11:07 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 11:07 م

أذاع الداعية الإسلامي خالد الجندي، مقطع فيديو لرجل مسن، يتجول حاملًا ماكينة دفع إلكترونية، بحثًا عن زيادة الدخل، تحت عنوان «أحد الأولياء الصالحين».

وقال «الجندي» خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء اليوم الاثنين: «لما بنلاقي واحد صالح، إحنا بنلحس التراب ورا منه، إحنا في عرض واحد صالح مبينهشي أعراض المسلمين على السوشيال ميديا، وفي عرض واحد بياكل حلال في الزمن الصعب ومبيشحتش».

وفيما يتعلق، بمن يتوجهون بالنقد نحو الحكومة بشأن دورها في تقديم الدعم اللازم للفقراء، تابع: «يا أخويا ابدأ بنفسك وبعدين دور على الحكومة، الحكومات والشعوب طول عمرهم ناقر ونقير منذ خلق الله السموات والأرض، إلى أن تنتهي الأرض بمن عليها».

وأكد أن الأصل في مسالة العلاقة بين الشعب والحكومة، تتمثل في أن الشعب هو المعني بالإنفاق على الحكومة في المقام الأول، بقوله: «الأصل إن الشعب هو اللي يصرف على الحكومة مش الحكومة اللي تصرف على الشعب»، لافتًا إلى أن حساب الحكومة بيد الله.

وأردف أن الحكومة مطالبة كذلك بتوفير المعاش والعمل قدر ما هو متاح في إمكانياتها، مستطردًا: «إنما غير مسموح لأي حكومة، لا بفساد أو رشوة أو بتجويع الناس، لا على دماغنا بطحة ولا عاوزين من الحكومة كرسي وزارة أو كرسي مديرية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك