الليلة.. المركز القومي للمسرح يقيم حلقة نقاشية حول عرض النقطة العميا - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. المركز القومي للمسرح يقيم حلقة نقاشية حول عرض النقطة العميا

حاتم جمال الدين
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 11:47 ص | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 11:47 ص

يقيم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ برئاسة الفنان إيهاب فهمي، حلقة نقاشية ودراسة نقدية حول العرض المسرحي "النقطة العميا" للمخرج أحمد فؤاد، وذلك بحضور أبطال العرض وصناعه مساء اليوم ـ الخميس ـ في مسرح الغد.
تبدأ الندوة عقب العرض انتهاء العرض مباشرة، فيما يرفع الستار عن على احداث المسرحية في التاسعة والنصف، ويشارك في النقاش الدكتورة سامية حبيب، أستاذ النقد بالمعهد العالى للنقد الفنى بأكاديمية الفنون، والكاتب الصحفي والناقد المسرحي محمد بهجت، وتدير الحوار رشا زيدان الباحثة المسرحية بالمركز.
"النقطة العميا" إنتاج فرقة مسرح الغد بقيادة الفنان سامح مجاهد؛ بطولة نور محمود، في اول ظهور له على خشبة المسرح، ويشاركه أحمد السلكاوي، وأحمد عثمان، وحسام فياض، وهايدي بركات، وعمر صلاح الدين.
صمم ديكور العرض أحمد أمين، وإضاءة لأبو بكر الشريف، والأزياء لنور سمير، وموسيقى وألحان محمود أبو زيد، مخرج منفذ داليا حافظ.
العرض مأخوذ عن نص للكاتب السويسري الشهير فريدريش دورينمات، تدور أحداث المسرحية حول "آدم" الذي يجسد دوره الفنان نور محمود ، والذي تتعطل سيارته أثناء عاصفة شديدة، مما يضطره إلى اللجوء لأقرب بيت ليجد بداخله ثلاثة أساتذة في القانون يلعبون لعبة غريبة تدعي "المحكمة"، وتكتمل عناصر اللعبة بحضوره، ولكن سرعان ما يجد نفسه أسير في قبضة هذه المحاكمة التي توشك ان تدينه بافعال حقيقية في حياته، ويحاول إيجاد طريق للخروج من هذا المأزق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك