وزيرا التنمية المحلية والتضامن يبحثان زيادة التعاون لدعم التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا التنمية المحلية والتضامن يبحثان زيادة التعاون لدعم التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا

آيه عامر
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 12:50 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 12:50 م

بحثا اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، ونيفين القباج وزيرة التضامن أمس، مجالات التعاون بين الوزارتين في دعم التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجاً والشباب والمرأة بالمحافظات والتوسع في تطبيق منهجية التكتلات الاقتصادية التي يطبقها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.
كما بحث الوزيران، التوسع في الحصر الذى قامت به وزارة التنمية المحلية واختيار عدد من التكتلات الاقتصادية لبدء التعاون الثنائي فيها بين الوزارتين ومن بينها توطين صناعة الحرير في مصر.
وقال آمنة، إن وزارة التضامن تعمل على الحفاظ علي الحرف التراثية واليدوية وبعض الصناعات الصغيرة بالقري المصرية واعادة إحياء بعض التكتلات الاقتصادية وبصفة خاصة في محافظات الصعيد بقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا.
وأشار أمنه خلال اجتماعه مع وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إلي أن جهود الوزارة ساهمت في توفير فرص عمل جديدة في تلك الصناعات والتكتلات، بالإضافة الي اتاحة الفرصة للمنتجين والصناع للمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية وزيادة نسب المبيعات للعاملين في تلك الحرف والصناعات بما يساهم في توفير فرص عمل للمرأة والشباب.
ومن جانبها ثمنت وزيرة التضامن جهود التعاون مع وزارة التنمية المحلية في مجالات عديدة تشمل تراخيص المؤسسات والحضانات، والمشروعات الخدمية لذوي الإعاقة، والتمكين الاقتصادي، والحرف التراثية واليدوية، مشددة على أن التضامن الاجتماعي تعد الذراع التنفيذي للمحافظين في توفير خدمات اجتماعية واقتصادية للمواطنين، والتواصل معهم ومعالجة شكاواهم في أسرع وقت ممكن.
وأعربت القباج، عن تقديرها للدراسة المعدة من قبل وزارة التنمية المحلية للخطة التنفيذية لتوطين صناعة الحرير في مصر، معلنة استعداد وزارة التضامن للمشاركة في تنفيذ هذه الخطة مع وزارة التنمية، مشددة على أن الوزارة تنفذ مبادرة « تتلف في حرير» بهدف النهوض بصناعة السجاد بما يشمل كافة مكوناته.
وأضافت أنه تم توزيع أكثر من 500 نول، فضلا عن دراسة القطاع والعمل على ترويج وتسويق السجاد، بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية والإنعاش الريفي في تعزيز الصناعات المحلية والصناعات الريفية والبيئية بما في ذلك وضع سياسات تسويقية للمنتجات البيئية من خلال وضع سياسات تسويقية للمنتجات وتوفير التدريب الفني للأفراد والمؤسسات العاملة في تنمية الصناعات الريفية والبيئية والمنزلية.
ولفتت إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق السريع والفعال في مبادرة "صنايعية مصر"، كما سيتم التعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين في توطين صناعة الحرير في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك