الجمعة 26 أبريل 2019 12:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

«قيادة السيارات في الواقع الافتراضي» بمكتبة الإسكندرية

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 12:36 م | آخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 12:36 م

ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بالتعاون مع المعهد الدولي للدراسات المعلوماتية بمكتبة الإسكندرية، ومبادرة (تبديل)، فعالية بعنوان (قيادة الدراجات في الواقع الافتراضي) وذلك يومي 15 و 16 أبريل الجاري؛ في إطار مشروع "قيادة الدراجات كوسيلة نقل في إفريقيا" المُمول من قِبل مؤسسة (فيرتشر إيرث).

وسيتم خلال الفعالية محاكاة قيادة الدراجات الهوائية على كورنيش الإسكندرية باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي من خلال تصميم مقترح لمسار ثلاثي الأبعاد للدراجات على الكورنيش، عن طريق استخدام دراجة هوائية مثبتة وارتداء المعدات المخصصة لتكنولوجيا الواقع الافتراضي والتي سوف تتيح للجمهور الشعور بتجربة حقيقية لقيادة دراجة هوائية على المسار الثلاثي الأبعاد المصمم للكورنيش. وستكون هذه التجربة متاحة للجمهور من خلال التسجيل في مقر الحدث في نفس اليوم.

ويهدف مشروع (قيادة الدراجات كوسيلة نقل في أفريقيا) إلى طرح وتشجيع فكرة استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة مواصلات مستدامة في الإسكندرية بديلا عن السيارات.

وتحت مظلة المشروع أقيمت في شهر سبتمبر الماضي ورشة عمل نتج عنها مقترح لتصميم مسارات للدراجات في مناطق محددة على كورنيش الإسكندرية، وطرح التصميم المقترح للمسار على الجمهور السكندري ولاقى ردود فعل إيجابية من الكثيرين من المتخصصين والأكاديميين أو الهواة.

يذكر أن استخدام الدراجات الهوائية له العديد من الفوائد على الصعيد الشخصي والمجتمعي والبيئي، ورغم الاهتمام بفكرة ركوب الدراجات مؤخرا في مصر كوسيلة مواصلات أو كرياضة يومية أو أسبوعية، فإن الفرصة لم تتح للعديد من الأشخاص لتجربة قيادة الدراجة الهوائية في مسار محدد لذلك بشوارع المدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك