الأربعاء 24 أبريل 2019 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

الانتهاء من إزالة منطقة «المدابغ» بـ«مجرى العيون» خلال الشهر الجاري

محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال
محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال
ياسمين عبدالرازق
نشر فى : السبت 9 فبراير 2019 - 3:34 م | آخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 3:34 م

«تطوير عشوائيات القاهرة»: أعمال الإزالة تتم بإشراف من 3 وزارات وصندوق تطوير العشوائيات
وجه محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، رئيس حي مصر القديمة، بسرعة الانتهاء من أعمال إزالة المدابغ بمنطقة سور مجرى العيون، التي تم الانتهاء من حصر جميع المدابغ والشقق السكنية والمناطق التجارية، حيث تم استيفاء رغبات الشاغلين بين التعويض المادي أو توفير وحدات سكنية بمدينة بدر أو مدينة الأسمرات، أما بالنسبة للمدابغ فقد تم توفير البدائل لأصحابها بتعويض مادي أو بمنطقة الروبيكي بمدينة بدر.

من جانبه، قال مدير تطوير العشوائيات بالقاهرة، المهندس خليل شعت، إن المحافظة على وشك الانتهاء من إزالة جميع المباني على أرض المدابغ بسور مجرى العيون بالكامل، ونقل المستحقين من أصحاب المدابغ المتبقية إلى منطقة الروبيكي بمدينة بدر.

وأضاف شعت، لـ«الشروق»، أنه تم تشغيل 12 أتوبيس مكيف بطابقين من هيئة النقل العام بالقاهرة لخدمة الانتتقال من وإلى مدينة بدر والمدن العمرانية الجديدة المجاورة لها، لافتًا إلى أن المحافظة ستعوض ملاك المناطق السكنية بوحدات سكنية بديلة، حيث تم توفير 1200 وحدة سكنية لنقلهم، يتم توزيعها حسب مساحة كل غرفة، وسيتم الإنتهاء من الإزالة نهائيًا خلال الشهر الجاري.

وأضاف أنه من المقترح تسكينهم فى مدينة بدر، إلى جانب توفير عدد من المشروعات الأخرى، مضيفا أن أعمال الهدم تتم بمتابعة من وزارة الصناعة والتجارة ووزارتى الآثار والمالية وصندوق تطوير العشوائيات، لحين الانتهاء من إزالتها بالكامل ونقلها إلى الروبيكى، بهدف تكبير مشروعات الدباغة حفاظا على تلك الصناعة من الإندثار.

ونوه إلى أن معظم أصحاب المدابغ الصغيرة فضلوا استلام تعويضات، على أن تنظر الغرفة التجارية في أوضاع العمالة الموجودة بها وتسكينهم في الروبيكي أيضًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك