انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل بالدقهلية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل بالدقهلية

نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:37 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:37 ص

انطلقت اليوم الأربعاء الموافق ٨ مايو امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ لمراحل النقل: المرحلة الابتدائية، والاعدادية، والثانوية. يُؤدي أكثر من مليون طالب وطالبة امتحانات الفصل الدراسي الثاني اليوم.

وفي التفاصيل، أدى اليوم ١٤٠٬٤٩٩ طالب وطالبة بالصف الأول الإعدادي امتحان مادة الهندسة، بينما أدى ١٤٥٬٧٩٩ طالب وطالبة بالصف الرابع امتحان اللغة العربية، و١٣٨٬٨٢٣ طالب وطالبة بالصف السادس الابتدائي امتحان اللغة العربية ومهارات مهنية. كما أدى ٧٢٬٠٢٢ طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية.

وتم انطلاق امتحانات النقل بالتعليم الفني بنوعياته المختلفة: صناعي، زراعي، تجاري، وفندقي.

وجَّه ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، مديري الإدارات التعليمية والمتابعة بضرورة متابعة الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، والالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات. كما شدد على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان مع الملاحظين والمراقبين والطلاب، وأكد على تنظيم دخول الطلاب اللجان الامتحانية ومنع الغش بكافة السبل.

وتابع وكيل الوزارة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، مؤكداً على ضرورة حل المشكلات على الفور التي من شأنها أن تعكِّر صفو أجواء العملية الامتحانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك