تكريم فنانين وإعلاميين في حفل ختام مهرجان إبداع لمراكز الشباب وإشادة بالمواهب الشابة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم فنانين وإعلاميين في حفل ختام مهرجان إبداع لمراكز الشباب وإشادة بالمواهب الشابة

إيناس العيسوي
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 1:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 2:39 م

شهد مسرح الجلاء حفل ختام الموسم الرابع من مهرجان إبداع لأعضاء مراكز الشباب الذي أخرجه السعيد منسي، والذي أُقيم مساء أمس الثلاثاء، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

بدأ الحفل بعرض فيديو يستعرض فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة، تلاه فاصل للإنشاد والترانيم من قِبل المنشد محمود مسعود والمرنمة أميرة عزت بقيادة المنشد الشيخ محمود التهامي والمرنم ساتر ميخائيل.

كما قُدّمت فقرات استعراضية لفرق الفنون الشعبية، وأُقيمت أبرويت استعراضية غنائية بعنوان "اجري ورا حلمك"، من تأليف حامد السحرتي وألحان زياد هجرس، بمشاركة الفنان عمرو رمزي.

وشمل الحفل أيضًا مجموعة من الفقرات الغنائية، بما في ذلك ميدلي موسيقي لعبدالحليم حافظ بقيادة المايسترو إسلام الصياد، وغناء جماعي لأعمال منير مراد بقيادة المايسترو إيهاب مبروك، وميدلي لأغاني "الحلم" من قِبل محمود إبراهيم وأحمد حسن ويوسف عكري، وقدّمت الفنانة نادية مصطفى فاصل غنائي بقيادة دكتور عز الدين طه، ضمّت أغنيتي "سلامات" و"لولا الملامة".

وشهد الحفل تكريم عدد من الفنانين والإعلاميين، بما في ذلك داليا البحيري ولقاء سويدان وحمزة العيلي ومحمد رضوان ومحسن منصور وعمرو رمزي، إلى جانب تكريم الفائزين في 13 مجالًا من مجالات المهرجان، وهي الشعر والفنون التشكيلية والعروض المسرحية والفنون الشعبية والأفلام القصيرة والإنشاد الديني والترانيم والموسيقى والغناء والموال الشعبي والفرقة الموسيقية وأشغال يدوية وحرف تراثية والتعليق الرياضي والألعاب الإلكترونية والدوري الثقافي المعلوماتي.

أكد الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته أهمية المهرجان في اكتشاف المواهب الشابة في النجوع والقرى والمدن بكافة المحافظات وتسليط الضوء عليهم.

يُذكر أن إجمالي قيمة جوائز الموسم الرابع من مهرجان إبداع لأعضاء مراكز الشباب بلغت مبلغ 2،737،000 جنيه مصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك