غدا بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 11:24 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 11:24 ص

تنطلق غدا امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع المحافظات، وتبدأ بامتحانات سنوات النقل للصفين الرابع والخامس الابتدائي والصف الأول الاعدادي، وأعلنت جميع المديريات التعليمية جداول الامتحانات واستعدت لاستقبال الطلاب.

وانتهت المدارس من تحديد اللجان ووضع لوحات إرشادية داخل اللجان لإرشاد الطلاب إلى أماكن اللجان الخاصة بهم، مع الاهتمام بتعقيم اللجان وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة مستمرة يوميا.

وأعلنت المديريات التعليمية جاهزية غرف العمليات بالمديرية وأنها تعمل على مدار اليوم لحل أية مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورا، مع ربطها بغرف العمليات الفرعية بالادارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.

وشددت على تواجد الإشراف بالأدوار وبفناء المدرسة مع تواجد الموجه المقيم داخل اللجان وعدم اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات والساعات الإلكترونية للطلاب والملاحظين للجان نهائياً لعدم المساءلة القانونية وإلغاء امتحان المخالفين و تطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205لسنة 2020، مع منع الإجازات للمعلمين إلا بقومسيون طبي معتمد.

وأصدر مديرو المديريات التعليمية تعليمات بأن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط والالتزام بضوابط وضع الامتحان على أن يكون من داخل المقررات التي درسها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني ومراجعة الامتحانات والتأكد من عدم وجود أي أخطاء بها، التنبيه مشددا على المحافظة على سلامة وسرية أوراق الأسئلة بداية من استلامها من مركز توزيع الأسئلة وحتى تسليمها للجان مع الالتزام بالمواعيد المتفق عليها لفتح مظاريف الأسئلة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك