الأربعاء 24 أبريل 2019 3:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

محافظ القاهرة: تفعيل مبادرة خلال الأيام المقبلة لتجهيز 50 عروسة من غير القادرين

ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الخميس 7 فبراير 2019 - 12:54 م | آخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 12:54 م

• فرغل: 50 جمعية أهلية تشارك بمبادرة «حياة كريمة» بـ5 ملايين جنيه


شهد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، اليوم الخميس، حفل توزيع دراجات بخارية مجهزة لذوي الإعاقة، الذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بحديقة الأزهر.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية له، إن الاحتفالية تتضمن تسليم دفعة جديدة من الدراجات البخارية لذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة تقدر بنصف مليون جنيه، وسيتم تفعيل مبادرة خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لتجهيز 50 عروسة من غير القادرين، تم تسليم 10 منهم خلال الاحتفالية، مع دعم الأسر غير القادرة بتمويل يمكنهم من فتح مشروعات للأعمال اليدوية وغيرها من المشروعات لتكون مصدر دخل ثابت لهم.

وأكد عبدالعال حرص المحافظة على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالدراجات البخارية لتمكنهم من الانتقال من وإلى عملهم، كما تم توزيع عدد من الأجهزة الكهربائية للعرائس غير القادرين بتمويل كامل من الجمعيات الأهلية بالعاصمة، لافتًا إلى أن ذلك ضمن تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» التي تهدف إلى تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة الدكتور عز الدين فرغل، إنه شارك في مبادرة «حياة كريمة» بالتعاون مع 50 جمعية أهلية بالقاهرة بميزانية تقدر بـ5 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن هناك عدد من المناطق التي سيتم العمل خلال الفترة المقبلة، لتقديم خدمات تتناسب مع كل منطقة وهي (روض الفرج، والساحل، وشبرا، ومنشأة ناصر، وحدائق القبة)، وستختلف الخدمات حسب احتياجات كل منطقة.

وأضاف فرغل أن المبادرة تتضمن توفير فرص لتدريب الشباب وتأهيلهم لمجال العمل حسب كل منطقة بمحافظة القاهرة، وسيأتي رأس الأولويات للأرامل والمطلقات واليتامى وذوي الاحتياجات الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك