يوسف الحسيني: مصر بذلت الغالي والنفيس لوقف الحرب على غزة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوسف الحسيني: مصر بذلت الغالي والنفيس لوقف الحرب على غزة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 10:29 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 10:29 م

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن مصر بذلت الغالي والنفيس، ومارست كل أنواع الضغط على جميع الأطراف؛ من أجل وصول المساعدات إلى المواطن الفلسطيني، ووقف الحرب الإسرائيلية على غزة قدر الاستطاعة.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الاثنين: «الكل يعمل دون هوادة أو نوم، أجزم أن محدش كان بينام على الإطلاق، عدد ساعات النوم أقل القليل منذ 7 أكتوبر كي نصل إلى هذا الوضع ويتوقف إطلاق النار في قطاع غزة».

وأشاد باحتفالات أهالي قطاع غزة بعد إعلان حماس موافقتها على مقترح التهدئة، قائلًا إن مقطع الفيديو الذي يظهر سجود سيدة فلسطينية شكرًا لله يجب أن يملأ العالم.

وأكمل: «في غزة 2.5 مليون شخص سعداء بوقف إطلاق النار، ويعلمون الجهد الذي بذلته مصر والدور التاريخي الذي لعبته من أجلهم، كما أن الشعب المصري سعيد جدًا بهذا الدور التاريخي والعظيم للوصول إلى الاتفاق».

وشدد على أهمية ضغط دول العالم على إسرائيل لقبول وقف إطلاق النار والحرب، معقبًا: «يجب أن نقف جميعًا من أجل الإنسانية، وهناك دور كبير على العالم للضغط على إسرائيل».

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه «يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة».

ودعا في تدوينة عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد؛ للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.

وأكد مصدر رفيع المستوى، أن الجهود المصرية تتواصل لوقف التصعيد وإنجاح اتفاق الهدنة بين الطرفين، وفقا لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية»، مساء الاثنين.

وأشار المصدر إلى أن بنود الاتفاق بين حماس وإسرائيل تشمل ثلاث مراحل، وتتضمن اتفاقا لتبادل الأسرى والمحتجزين وهدنة إنسانية.

وفي وقت سابق، قال مصدر رفيع المستوى، إن «الوفد الأمني المصري يؤكد تلقيه ردودا إيجابية من الطرفين ويكثف اتصالاته للتهدئة في غزة».

وقالت حركة المقاومة حماس، إن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، أجرى اتصالاً هاتفيا مع الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأكدت الحركة في بيان عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، مساء الاثنين، أن هنية أبلغ المسئولين المصري والقطري، موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك