شركات النحاس الصينية تعتزم زيادة صادراتها - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات النحاس الصينية تعتزم زيادة صادراتها

د ب أ
نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 10:09 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 10:09 ص

تتجه صادرات الصين من النحاس نحو الارتفاع إلى أعلى مستوى لها منذ عامين، في ظل اتجاه الشركات الصينية إلى زيادة صادراتها للاستفادة من ارتفاع أسعار المعدن عالميا.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، عن مصادر مطلعة القول إن شركات النحاس الرئيسية الأربع في الصين تعتزم طرح ما بين 40 و50 ألف طن من النحاس النقي في مستودعات بورصة لندن للمعادن بآسيا شهريا .

وأشارت بلومبرج، إلى أن طرح 50 ألف طن نحاس شهريا للتصدير سيكون أعلى معدل لصادرات النحاس الصينية منذ أبريل 2022، ويشير إلى ضعف سوق النحاس المحلية مقارنة بباقي أسواق العالم.

وارتفعت أسعار النحاس في بورصة لندن للمعادن إلى حوالي 10 آلاف دولار للطن وهو أعلى مستوى لها منذ  حوالي عامين.

يذكر أن الصين تعتبر مستوردا رئيسيا للنحاس النقي  رغم نمو صناعة تعدين النحاس في البلاد على مدى العقدين الماضيين، لكن مازالت صادراتها من المعدن محدودة.

وفي الوقت نفسه، فإن انخفاض رسوم معالجة النحاس وضعف المبيعات في موسم الذروة، أدى إلى معاناة شركات تعدين النحاس  من انخفاض هامش أرباحها.

وبحسب شركة شنغهاي ووراي ميتالز جروب، فإن شركات تصنيع منتجات النحاس الصينية أصبحت مترددة في شراء النحاس مع ارتفاع الأسعار إلى 10 آلاف دولار للطن.

كما تراجعت النسبة الإضافية التي يتم دفعها للنحاس المستورد إلى صفر خلال الشهر الماضي في الوقت الذي استمر فيه مخزون النحاس لدى الصين مرتفعا نسبيا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك