الجمعة 26 أبريل 2019 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

خدمة مراقبة الرسائل: 26.3 مليار مكالمة آلية في أمريكا خلال 2018

بسنت الشرقاوي
نشر فى : الإثنين 4 فبراير 2019 - 12:46 م | آخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 12:46 م

في كثير من الأحيان يصبح الرفض الآلي للمكالمات الواردة من شركات الاتصال؛ هو الحل في مواجهة إعلاناتها وخدماتها المرسلة عبر المكالمات الهاتفية، وربما يندفع الفرد للهروب من المكالمة دون معرفة الفائدة التي ستعود عليه لمجرد السأم من تكرار الاتصال، وهو ما يحدث في أمريكا مؤخرا.

بحسب موقع واشنطن بوست، فقد أظهر تقرير لـ«hiya»، وهي جهة تقدم خدمة مراقبة الرسائل غير المرغوب فيها، أن الأمريكيين تلقوا 26.3 مليار مكالمة آلية في 2018، بزيادة بلغ قدرها 46٪ عن عام 2017،على نحو منتظم لدرجة أن الكثيرين اختاروا ببساطة عدم الرد على الهاتف.

وحللت «hiya» نشاط 450 ألف مستخدم مشتركين في تطبيقها؛ لتحديد نطاق الاتصال غير المرغوب فيه وللتعرف على تفاعلات مستخدمي الهاتف عند تلقيهم مكالمة آلية.

ويتوقع أحد التقارير في العام الماضي 2018 أنه من المنتظر أن يصبح نصف المكالمات الهاتفية في عام 2019، غير مرغوب فيه من جانب المواطنين.

ولفت التقرير إلى أن كثرة الرسائل التي يتلقاها المواطنون الأمريكيون من جهات عديدة لمجرد عرض الخدمات، سيكون لها تأثيرا بالغا على الشركات الأخرى التي لديها أغراض مشروعة لاستخدام المكالمات الآلية، مثل تقديم خدمات توصيل الطرود، أو إرسال فني صيانة المنازل، أو الخدمات التي تتعلق بالبنوك، ما يمثل تحديا متناميا أمام المنظمين وشركات الاتصالات.

وفي تحليل لبيانات الاتصال التي تلقاها المستخدمين لشهر واحد، اكتشفت «Hiya» أن كل مستخدم من مستخدميها قد أبلغ عن متوسط 10 مكالمات هاتفية غير مرغوب فيها، بالإضافة إلى عدد من الأرقام غير المعترف بها وغير المسجلة على هاتف المتلقي، بل ما هو أكثر من ذلك أنه لم يرد المتلقون على نصف المكالمات الهاتفية غير المسجلة على هواتفهم المحمولة على الإطلاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك