إسماعيل هنية ورئيس الوزراء القطري يتفقان على استكمال المباحثات بهدف إنجاز اتفاق التهدئة في غزة - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسماعيل هنية ورئيس الوزراء القطري يتفقان على استكمال المباحثات بهدف إنجاز اتفاق التهدئة في غزة

إسماعيل هنية ومحمد عبد الرحمن آل ثاني
إسماعيل هنية ومحمد عبد الرحمن آل ثاني
هديل هلال
نشر في: الخميس 2 مايو 2024 - 4:37 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2024 - 4:39 م

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، بحثا خلاله آخر تطورات المفاوضات بشأن وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وبحسب ما نشرته «حماس»، عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، مساء الخميس، ثمن رئيس الحركة الدور الذي تقوم به قطر في الوساطة، مؤكدًا الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته مؤخرا.

واتفق الطرفان على استكمال المباحثات الجارية بهدف إنضاج اتفاق بوساطة مصر وقطر؛ بما يحقق مطالب الشعب الفلسطيني ويوقف العدوان عليه.

من جانبه، أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أن «الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته مع قادة حركة حماس ونظرائه الإسرائيليين؛ للوصول إلى توافق حول بعض النقاط الخلافية»، وذلك حسبما أفادته فضائية «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل لها، مساء الخميس.

وقبل قليل، قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، أجرى اتصالًا هاتفيًا برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأضاف في تصريحات لفضائية «القاهرة الإخبارية»، أن وفد الحركة يصل إلى القاهرة خلال اليومين المقبلين؛ لاستكمال مفاوضات التهدئة، مشيرًا إلى أن «مصر تكثف جهودها لتعزيز الموقف التفاوضي بين الطرفين».

وبحسب ما ذكرته «حماس»، عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، اليوم الخميس، ثمن هنية خلال الاتصال، الدور الذي تقوم به مصر، مؤكدًا الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار.

وأكد للوزير عباس كامل قدوم وفد الحركة للمفاوضات لمصر في أقرب وقت؛ لاستكمال المباحثات الجارية بهدف إنضاج اتفاق يحقق مطالب شعب فلسطين ويوقف العدوان.

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» اليوم الخميس، نقلًا عن مصدر رفيع المستوى، بحدوث تقدم إيجابي في مفاوضات الهدنة في غزة، وسط اتصالات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف.

وأمس الأربعاء، أكد مصدر مصري رفيع المستوى، استمرار جهود الوصول إلى اتفاق لهدنة في غزة وسط أجواء إيجابية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك مشاورات مصرية مع جميع الأطراف المعنية لحسم بعض النقاط الخلافية بين الطرفين.

ويعيش قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق برًا وبحرًا وجوًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، ظروفًا إنسانية غاية في الصعوبة تصل إلى حد المجاعة، في ظل مواصلة سلطات الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، خاصة إلى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة في رفح التي تعد آخر ملاذ للنازحين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك