وزير العمل: إطلاق 8 وحدات تدريب مهني متنقل جديدة في المحافظات - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 5:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العمل: إطلاق 8 وحدات تدريب مهني متنقل جديدة في المحافظات

فهد أبو الفضل
نشر في: الخميس 2 مايو 2024 - 12:36 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2024 - 12:36 م

وأعلن وزير العمل حسن شحاتة، إطلاق 8 وحدات تدريب مهني متنقلة جديدة في المحافظات لتنضم إلى 27 سبق إطلاقها تعمل في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة؛ لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

جاء ذلك خلال احتفالية عيد العمال بمجمع هايير مصر الصناعي في العاشر من رمضان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال شحاتة، إن الوزارة افتتحت وحدة توجيه ما قبل المغادرة وتطوير وحدة خدمات المصريين بالخارج، لتوعية المصريين الراغبين في العمل بالخارج بحقوقهم وواجباتهم قبل السفر، وقوانين العمل في الدول المضيفة وتقديم الخدمات بشكل لائق وكريم.

وأوضح شحاتة، أنه فيما يتعلق بحماية ورعاية وتشغيل العمالة غير المنتظمة الذي يعد من الملفات التي نالت اهتماما غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي، قدمت الوزارة خدمات اجتماعية وصحية وخدمات التشغيل والتدريب وقياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة، وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية، مشيرا إلى أن إجمالي المبالغ المنصرفة على الرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة المسجلة بقواعد بيانات الوزارة خلال العام الماضي بلغت 812 مليون جنيه، فيما بلغ إجمالي تعويضات الوفاة 18 مليون جنيه.

وأضاف وزير العمل، أنه خلال فترة وجيزة تم إطلاق المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة، وبدأ التشغيل الفعلي في العديد من المحافظات، موضحا أن المنصة تهدف إلى تقديم خدمات العمالة غير المنتظمة إلكترونيا لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات وضمان دقتها.

وأشار وزير العمل، إلى أنه منذ بداية يناير 2023 وحتى الآن، بلغ عدد ندوات التوعية التي تم تقديمها للتعريف بالحقوق والواجبات والخدمات العمالية والسلامة والصحة المهنية أكثر من 6 آلاف ندوة في مواقع العمل والإنتاج بالمحافظات، وتواصل الوزارة التفتيش على جميع المنشآت الحكومية والخاصة بهدف إحكام مبادىء السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة العاملين والآلات والمعدات وذلك لخفض معدلات الإصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك