التحقيق مع إنجليزي عثر بحوزته على 30 قطعة أثرية حاول تهريبها من مطار أسوان

آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 4:55 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق:

بدأت نيابة أسوان، اليوم الثلاثاء، في التحقيق مع "صمويل ج."، إنجليزي الجنسية، تم ضبطه بمطار أسوان أثناء محاولته تهريب 30 قطعة أثرية داخل صندوق خشبي قديم إلى خارج مصر عبر طائرة خاصة.

وكان رجال جمارك مطار أسوان، اشتبهوا في أحد المسافرين، يحمل الجنسية الإنجليزية، على متن طائرة خاصة عبر مطار أسوان.

وبالعرض على جهاز التفتيش الإلكتروني "إكس راي"، تبين وجود قطع يشتبه في كونها أثرية داخل حقائب المسافرين، وبالعرض على الأحمد الجعفري مدير الجمارك، أمر بالتحفظ على القطع المشتبه فيها واستدعاء خبير أثري لفحص القطع المضبوطة.

وكشفت المعاينة الأولية لخبير الآثار عن أن القطع الموجودة عبارة عن قطع مقلدة وبينها قطع أثرية بالفعل، وهي عبارة عن تمثال أثري وقطع فخارية، وبالعرض على اللواء طيار باسم بيومي مدير مطار أسوان، تم التحفظ على المضبوطات وتحويل القضية إلى النيابة للتحقيق واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وكشفت التحقيقات الأولية لنيابة أسوان بمعرفة المستشار أحمد شمس مدير النيابة، عن أن المتهم يعمل في مجال تصميم الأزياء بإنجلترا، وكانوا في رحلة سياحية داخل مصر، وأثناء السفر والعودة إلى بلادهم على متن طائرة خاصة، نجح رجال الجمارك في ضبط القطع الأثرية بحوزتهم، والتي كانت موجودة داخل صندوق خشبي قديم، حيث اعترف أنه قام بشرائها من محافظة الأقصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved