رئيس أمناء الجامعة الأوروبية: الجامعة مهدت الطريق للشباب للتعامل مع تحديات سوق العمل

آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 2:58 م بتوقيت القاهرة

أحمد بدراوي

قال الدكتور علاء بركات، رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الأوربية للتقنية وأستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة برلين، اليوم الثلاثاء، إن فكرة مشروع إنشاء الجامعة المصرية الأوروبية التقنية، تحت مظلة المؤسسة الحديثة للتنمية، وتطوير التعليم بدأت منذ عام 2018.

وأضاف خلال المنتدى الثاني لـ"لابتكار في التعليم .. مصر 2019.. استخدام التكنولوجيا في التعليم" المنعقد بفندق في الزمالك، إن فكرة الجامعة مهدت للعديد من أنشطة تنمية المجتمع: منها دعم المدارس العامة من خلال الجودة ودورات تدريبية وتنمية المهارات المهنية، وإنشاء تقنيات مدفوعة مسبقا، ودعم المجموعات التعليمية والمؤسسات من خلال الأبحاث، للسعي في اعتماد نهج تعليمية مختلفة ومتكاملة وشاملة.

وأشار نحن لا نريد فقط نقل المعرفة، ولكن أيضا نود إعطاء الشباب فرصة لوضع المعرفة المكتسبة حتى يتمكنوا من تطوير المهارات لتلبية متطلبات سوق العمل، والتعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين.

وذكر نحن نشجع التفكير، ودعم الابتكار، ومساعدة خلق الوعي وتبادل أفضل الممارسات والأمثلة والتعلم الناجح، بالإضافة إلى مفاهيم التدريس وسياسات الابتكار.

واستعرض بركات، المعالم الرئيسية التي تحققت منذ آخر منتدى والذي أقيم عام 2018، كذلك الخطوات المقبلة في طريق تأسيس الجامعة الفنية المصرية الأوروبية بالقاهرة، وكذا الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون على العديد من برامج التدريب، وكيفية تأثير الوسائط الرقمية، في الصحة والمجتمع والتعليم وآثارها الخطيرة، بالإضافة إلى إمكانية تطوير بيئة تعليمية يحركها المستقبل وأهمية إعادة الربط بين النظم التعليمية والمجتمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved