بيتكوفيتش: الانتصار على أوستبنكو انتصار معنوي لي

آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 11:09 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

ربما لم تعد نجمة التنس المخضرمة الألمانية أندريا بتكوفيتش تحقق العديد من الانتصارات مثلما كان الحال في وقت سابق، لكنها أكدت أنها مازالت مستمتعة بحياتها في المشاركة بمنافسات التنس إلى جانب الكتابة.

وتتواجد بتكوفيتش /31 عاما/ في شتوتجارت حيث تشارك في بطولة جائزة بورش الكبرى ببطاقة دعوة (وايلد كارد)، مع تراجعها إلى المركز 71 بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، علما بأنها كانت ضمن المراكز العشرة الأولى بالتصنيف كما وصلت إلى الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

وتعرف بتكوفيتش، المولودة في البوسنة، بشخصيتها الجريئة وبالذكاء أيضا، وقد سبق لها العمل بمكتب سياسي ألماني، وتعشق قراءة الأدب الروسي الكلاسيكي وكذلك الظهور في البرامج الحوارية.

ورغم سجلها المتواضع في الموسم الحالي، حيث لم تحقق سوى انتصارين مقابل خمس هزائم، أبدت بتكوفيتش سعادة باستمرارها ضمن إطار منافسات التنس والتدريبات والسفر.

وقالت بتكوفيتش في تصريحات للصحفيين أمس الاثنين "استمتع بالأشياء بشكل أكبر كلما مر الوقت، طالما أنني أشعر بالاستمتاع والقدرة على تحقيق أشياء بسيطة ، فهذا يعد نمط الحياة المثالي بالنسبة لي."

ولا تزال بتكوفيتش تعيش لحظات نجاح رائعة، مثل التي عاشتها عندما تغلبت على بطلة فرنسا المفتوحة السابقة ايلينا أوستبنكو يوم الجمعة لماضي في ريجا، لتساعد الفريق الألماني في التقدم على نظيره اللاتفي 3 / 1 في الدور الفاصل بمنافسات كأس الاتحاد لفرق تنس السيدات.

ووصفت بتكوفيتش الفوز بأنه "انتصار معنوي بالنسبة لي، وارتياح كبير للفريق."

وجاءت المشاركة في كأس الاتحاد لتوقف بتكوفيتش عن الكتابة مؤقتا، لكن بتكوفيتش قالت إنها مستمرة وانتهت من 12 فصلا من كتابها، وتتطلع إلى نشره في أواخر 2020 .

وقالت بتكوفيتش "الكتابة ساعدتني في توسيع مداركي. فملعب التنس هو فقاعة صغيرة في عالم ضخم مليء بالمعاناة والألم، الكتابة تساعدني على التزام الهدوء. فعند الهزيمة أدرك أنها مجرد خسارة في مباراة ولا تعد بمثابة الشيء المميت."

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved