«أبو شقة»: الإقبال على المشاركة في الاستفتاء رسالة بأن المصري لا ينكسر

آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2019 - 3:24 ص بتوقيت القاهرة

دينا النجار

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ورئيس حزب الوفد، إن إقبال المصريين اليوم على استفتاء التعديلات الدستورية كان متوقعًا، لافتًا إلى امتلاك الشعب المصري خبرات سياسية تمتد إلى 7 آلاف عام.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أمس السبت، أن الإقبال على لجان التصويت يعد دليلًا على ثقافة وخبرة الشعب المصري، مشيدًا بالمرأة المصرية التي وصفها بنصف المجتمع.

وتابع: «منذ ثورة 1919، والمرأة المصرية لها دور كبير في المجتمع والتأثير على القوى السياسية، وكانت هناك مقترحات لزيادة نسبتها عن 25%»، لافتًا إلى أن دستور 2014 ليس دستورًا جديدًا وإنما هو تعديل لدستور 2012.

ودعا «أبو شقة» المواطنين للمشاركة في استفتاء تعديل الدستور، والإدلاء بأصواتهم أياً كانت، موضحًا أن المشاركة في الاستفتاء والإقبال الكبير اليوم بمثابة رسالة للخارج بأن الشعب المصري لا يضعف ولا ينكسر.

وفتحت اللجان الانتخابية، صباح السبت، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.

وتواصل الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم السبت، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثاني أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

جدير بالذكر أن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved