محافظ بورسعيد يبحث سبل تنمية التبادل التجاري والسياحي مع إيطاليا

آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 2:32 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري:

بحث اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، أوجه التعاون وتنمية الأنشطة التجارية واللوجستية والسياحية مع وفد إيطالي، باعتبار إيطاليا واحدة من أهم دول البحر المتوسط في هذه المجالات وتمتلك العديد من الموانئ المؤثرة في حركة التجارة العالمية.

حضر اللقاء اللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس القطاع الشمالي، والدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد، والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، ومحمد المصري رئيس الغرفة التجارية وممثلي هيئة قناة السويس وغرفة الملاحة.

وأكد المحافظ أن بورسعيد تمتلك من المقومات السياحية والمينائية والتجارية ما يجعلها قادرة على الدخول بقوة لجذب رؤوس الأموال العالمية ومنافسة الكيانات الاقتصادية الكبيرة لحوض البحر المتوسط، وأن مجال التعاون مع الجانب الإيطالي يزيد من فرص الاستثمار وتنمية الأنشطة المختلفة وخاصة في مجال الملاحة والموانئ واللوجستيات، كما يفتح الباب أمام زيادة الصادرات المصرية للأسواق الإيطالية.

ومن المنتظر أن تشهد الفترة القادمة زيادة في حجم التبادل والتعاون بين مصر وإيطاليا في مجالات عديدة؛ نظرا لاهتمام الجانب الإيطالي في هذا الأمر على خلفية النجاح الكبير الذي تحقق مع المشاركة الإيطالية في اكتشاف وتشغيل حقل ظُهر أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved