وزيرة الهجرة: المشاركة الإيجابية للمصريين بالخارج في استفتاء الدستور هدفنا الوحيد

آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2019 - 5:55 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية شهد مشاركة من قبل المصريين في دولتي قطر وتركيا.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم السبت: «المصريون في الخارج بيثبتوا يوم عن يوم، إنهم حتى لو موجودين في دول لديها اتجاهات مضادة للدولة المصرية، لازم يعلوا صوتهم، ويثبتوا للدولة المضيفة أنهم جزء من هذا الوطن».

وأوضحت أن وزارة الهجرة قامت برصد حملات سلبية تجاه الاستفتاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة: «المصريين أقوى من أي حملات، حتى لو حاولوا يفتتوا هذه القوة، ويمنعوا المصريين من المشاركة».

وأردفت أن المصريين بالخارج على دراية ووعي كاف، مستطردة: «نحن في وزارة الهجرة لا نملي عليهم التصويت بنعم أو بلا، فهدفنا الوحيد هو المشاركة بإيجابية».

وفتحت اللجان الانتخابية، صباح السبت، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.

وتواصل الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم السبت، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثاني أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved