«التمريض» توضح حقيقة تداول فيديو لممرض يرقص بطفل حديث الولادة

آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:26 ص بتوقيت القاهرة

كتبت- أسماء سرور

أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أن هناك تعليمات موجهة للتمريض في كافة المستشفيات الحكومية والخاصة بالالتزام بقواعد وأخلاقيات المهنة تأكيدا لنصوص قانون مزاولة مهنة التمريض.

وقالت نقيب التمريض فى بيان اليوم، إن الفيديو المتداول لشاب يرتدى زى التمريض ويتراقص مع طفل حديث الولادة فى أحد المستشفيات ليس ممرضا وإنما أحد أقارب الطفلة التى يرقص بها، والفيديو عبارة عن احتفال بالطفلة على طريقته دون الإضرار بها، وذلك وفقًا لما أكده الشاب وأهل الطفلة، في الفيديو المنتشر حديثا رغم كونه مصور منذ 9 أشهر.

وأضافت نقيب التمريض، أن النقابة مسجل بها ما يقرب من 250 ألف ممرض ومموضة جميعهم أقسموا على ألا يخترقوا خصوصيات المريض ويحفظون أسراره مؤكدة أن النقابة تتابع ما يصدر من أعضائها تجاة المريض ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد أى مقصر أو متجاوز.

وأضافت الدكتورة كوثر محمود أن التمريض المصرى من أفضل التمريض حول العالم ويتم اطلاعهم على جديد المهنة من خلال الدورات التدريبية فى الوزارة والنقابة مؤكدة أن التمريض ملتزم بالقانون واخلاقيات المهنة وأوضحت نقيب التمريض أنه سيتم التنبية على التمريض فى المستشفيات العامة والمركزية والقطاع الخاص بمنع دخول ذوى المرضى الى منطقة العمليات والحضانات حرضا على سلامة المريض ومنعا لعدم اختراق خصوصياته.

وطالبت نقيب التمريض رواد السوشيال ميديا بتحرى الدقة فيما يتم تداولة على السوشيال ميديا قبل توجيه اتهامات لصفوف التمريض مؤكدة أن النقابة لا تتوانى عن تقصى حقيقة أى مخالفة تتعلق بأعضاء المهنة .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved