وزيرة الهجرة تنفي التصويت «أونلاين» على استفتاء التعديلات الدستورية

آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2019 - 11:31 ص بتوقيت القاهرة

دينا النجار

•نتلقى الاستفسارات والشكاوى على الخط الساخن والموقع الإلكتروني

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، وشؤون المصريين في الخارج، عن أبرز الاستفسارات التي تلقتها غرفة عمليات الوزارة؛ لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقالت مكرم في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الجمعة، إن غرفة العمليات تلقت استفسارات حول إمكانية التصويت عن طريق «الأونلاين»، أو من خلال بطاقات الرقم القومي المنتهية، متابعة: «تم نفي الشائعات المنتشرة بشأن التصويت أونلاين، وتوضيح أماكن التصويت، كما تم إبلاغ المواطنين بإمكانية المشاركة من خلال البطاقات المنتهية».

وأوضحت أن غرفة العمليات تتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين، على الموقع الإلكتروني للوزارة، أو من خلال الخط الساخن، متوقعة أن تتزايد عملية الإقبال على التصويت اليوم، خاصة بعد صلوات اليوم، سواء صلاة المسلمين في المساجد، أو المسيحيين في الكنائس لصلاة جمعة ختام الصوم الكبير.

وأشارت إلى تقديم الوزارة النصائح للمصريين في الخارج بشأن عملية التصويت، معقبة: «الجالية المصرية تحب الدولة كثيرًا؛ لذا يكتب البعض بنحبك ياريس أو بحبك يا بلادي، أو يتم التصويت بالقلم الرصاص، وتم التنبيه على عدم فعل ذلك حتى لا يتم إبطال الصوت».

وتوجهت بالشكر لكل السفارات والقنصليات التي تقدم كافة الخدمات؛ للتسهيل على الناخبين وخاصة كبار السن، مشيدة بالصور المشرفة للمرأة، والأسر التي تصطحب أولادها لتنمية لديهم حس الوطنية وحب الوطن.

وبدأ الناخبين من الجالية المصرية بالخارج، في عدد من الدول التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم الجمعة، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في أول أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء الماضي، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خارج مصر خلال أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري، ومن 20 إلى 22 للمصريين بالداخل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved