مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية يهدي دورته للسندريلا سعاد حسني

آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 4:11 ص بتوقيت القاهرة

كشف مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية برئاسة المخرج مجدي أحمد علي، النقاب عن الأفيش الخاص بالدورة الجديدة التي ستعقد في الفترة من 2 إلى 8 مارس المقبل، والذي صممه الفنان التشكيلي أحمد اللباد، وهو عبارة عن صورة نادرة للفنانة سعاد حسني، ويحمل "موتيفات" مختارة من الثقافة الآسيوية تمثل طبيعة المهرجان.

ومن جانبه، أكد المخرج مجدي أحمد علي، أن إهداء الدورة للفنانة سعاد حسنى يأتي تعبيرا عن التقدير لهذه الفنانة التي أثرت في السينما المصرية، مضيفًا أن السندريلا فنانة لن تتكرر في تاريخ السينما المصرية، وأنه لم يسبق تكريمها بالشكل اللائق في مهرجانات السينما المصرية منذ رحيلها عام 2001.

ومهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون في سيناء التي تقع في الجزء الآسيوي من الدولة المصرية، وتضم مسابقته الرسمية أفلام من مصر، ومن حوالي 25 دولة تمثل الخليج العربي ودول آسيا.

جدير بالذكر أن سعاد حسني (26 يناير 1943-21 يونيو 2001) فنانة شاملة ومتعددة المواهب حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء وفن الاستعراض في العديد من أعمالها، وتعد واحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي ولقبت "سندريلا الشاشة العربية"، في احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996.

احتلت سعاد حسني المركز الثاني ضمن استفتاء أفضل ممثلة في القرن العشرين، واختار النقاد ثمانية أفلام من بطولتها في قائمة أفضل 100 فيلم مصري، لتصبح بذلك الممثلة صاحبة الرقم القياسي بالمشاركة مع فاتن حمامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved