«جامعة المنيا» تفتتح أسبوع شباب المدن الجامعية الخامس

آخر تحديث: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

المنيا- ماهر عبدالصبور:

شهد، أمس، الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، افتتاح أسبوع شباب المدن الجامعية الخامس، والذي قام بافتتاحه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في جامعة السويس بعنوان «فكر.. شارك»، خلال الفترة من 15 حتى 20 سبتمبر الجاري، وتأتي مشاركة جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور محمد جلال حسن، والدكتور مصطفى عبدالنبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لتكون ضمن 22 جامعة مصرية تتنافس في شتى المسابقات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والجوالة والنشاط العلمي وألعاب القوى لمتحدي الإعاقة، وذلك بين طلاب المدن الجامعية.

وحضر الافتتاح أيضا رؤساء الجامعات المصرية، ونواب رؤساء الجامعات للتعليم والطلاب، ولفيف كبير من الشخصيات العامة والرياضية، والوفود المشاركة.

جدير بالذكر أن جامعة المنيا تشارك بـ29 طالبة و35 طالبا في جميع الألعاب والأنشطة المختلفة، في مسابقات تنس الطاولة بنين وبنات، وألعاب القوى للأصحاء ومتحدي الإعاقة، وخماسي القدم، كما تشارك في المجال الفني في مسابقات الكاريكاتير والغناء الفردي والجماعي، وفي النشاط الثقافي في مسابقة القرآن الكريم ومجلات الحائط والمعلومات العامة ومسابقة الشعر، أما في النشاط الاجتماعي فتشارك الجامعة في مسابقة الشطرنج والطالب المثالي، كما تشارك الجامعة بعرض علمي تقدمي تحت عنوان «الطاقة الشمسية ودورها في إنتاج الوقود».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved