انطلاق مسابقة جائزة «هولت» للشركات الناشئة الطلابية في مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 1:27 ص بتوقيت القاهرة

انطلقت فاعليات مسابقة جائزة هولت للشركات الناشئة الطلابية في مصر، لتأهيل طلبة الجامعات ودعم الشركات الناشئة وتشجيعها ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو بمقر الجامعة البريطانية في مصر بالتعاون مع الامم المتحدة وبنك بلوم مصر والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

تم عرض الأفكار الناشئة لـ٨٠ فريقًا وتم التصفية بينهم لاختيار أفضل ثماني شركات ناشئة أمام الحضور وتم التصفية بين الثماني شركات لتكون الفائزة شركة سنابل وتم اختيارهم للسفر للتأهل لمسرعه أعمال في لندن للتدريب لمدة ستة اسابيع متتالية يتنافسون مع ٤٠ شركة ناشئة اخرى لتحويلها من مجرد فكرة ناشئة الى فكرة شركة قابلة للاستثمار.

وسيتم اختيار أفضل 6 شركات ناشئة من ضمن الأربعين شركة في لندن للسفر الى الولايات المتحدة الامريكية لعرض فكرتهم فى مقر الامم المتحدة في نيويورك ويتم التصفيه والاختيار بينهم لتفوز افضل شركة ناشئة بجائزة قيمتها مليون دولار يقوم بتسليمها بيل كلينتون الرئيس الاسبق للولايات المتحدة الامريكية كتمويل لتنفيذ المشروع الخاص به .

ومعلقًا على الحدث، يقول مدير العمليات في مؤسسة جائزة هولت السيد كريم سمره: "للمرّة الأولى في مصر، وبدعم من بنك بلوم مصر، نحن في صدد تمكين آلاف الطلاب الشباب ليعتبروا أنفسهم خالقين للأعمال وليس باحثين عنها، من خلال تحفيزهم على إنشاء الشركات الناشئة التي تولّد عائدًا اقتصاديًا وفي الوقت نفسه تحلّ بعض التحديات الأكثر إلحاحًا في بلادهم".

وأوضح جمال خياط، مدير الشركات والتطوير في مؤسسه جائزه هولت، أن الدور الذي تقوم به هولت هو إيمانًا بأن مجال الأعمال يمكنه لا بل يجب عليه أن يُستغلّ للخير من خلال حلّ التحديات الإنسانية الحساسة، جمعت جائزة هولت أكثر من 1500 طالب من + 50 حرم جامعي في مصر، في قمة جائزة هولت للشركات الناشئة الطلابية، حيث عرض أفضل روّاد الأعمال الشباب في مصر أفكارهم الابتكارية أمام مجموعة من الحكّام الرياديين.

أكد علي صالح، المدير الاقليمي لمؤسسة هولت برايز في مصر، على الدور الذي تقوم به القمة حيث تعطي الفرصة لأكثر من 600 طالب للمشاركة في ورش عمل تعليمية تناولت مواضيع إيجاد الأفكار والقيم المضافة،عرض الأفكار والمشاريع، إدارة الامور المالية وغيرها الكثير.

واستطرد صالح، حديثه موضحًا ان هذه القمة هي المرحلة الأخيرة قبل أن تنتقل الفرق الرابحة إلى مسرعة الاعمال وبعدها إلى النهائيات العالمية لجائزة هولت. وقد أصبحت هذه المراحل كلها ممكنة بفضل الشراكة الاستراتيجية متعددة السنوات مع بنك بلوم مصر و وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

جدير بالذكر أن "مؤسسة جائزة هولت" (Hult Prize Foundation) هى مؤسسة غير ربحية تكرس جهودها للمشروعات والأفكار العالمية، وهى مسابقة طلابية مفتوحة للطلاب الجامعيين من مختلف أنحاء العالم، وتتنافس الفرق المشاركة فيها على تدشين مشروعات وبناء مؤسسات اجتماعية جديدة تهدف إلى معالجة أحد التحديات الاجتماعية العصيبة، ويتلقى الفريق الفائز جائزة يبلغ قدرها مليون دولار أمريكى .

والبرنامج المصرى لجائزة هولت " hult prize egypt " يشمل العديد من الأحداث فى حرم جامعات مصر، وعلى رأسها القاهرة، التى من شأنها تدريب للطلاب، وتقديم أفكارهم أمام نخبة من رواد الاعمال فى مصر، وعرض أفكار مشروعاتهم أمام خبراء عالميين فى الابتكار والتسويق والتمويل، والتفكيرو التصميم، ووالقانون، وسيدعى أصحاب افكار الشركات الناشئة الخمس الأولى لنهائيات المسابقة المحلية فى مصر، حيث سيحصل الفائز على مليون جنيه لتمويل شركته لتبدأ رسميا أعمالها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved