وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج يحققون نجاحات ملحوظة ويكتسبون ثقة الجميع

آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن المصريين بالخارج يحققون نجاحات ملحوظة على مختلف المستويات سواء سياسيا أو شعبيا، لافتة إلى أهمية العنصر البشري المصري ودوره الفاعل في تلك المجتمعات.

وأضافت مكرم، في تصريحات لها اليوم، أن النجاحات التي يحققها المصريون في الخارج تبرهن على مدى تواجدهم على الأرض وتأثيرهم في الدائرة المحيطة بهم واكتسابهم ثقة الجميع من حولهم.

وهنأت مكرم، أحد المصريين بالخارج يدعى "ميلاد ميخائيل"؛ لفوزه في انتخابات حزب المحافظين في كندا عن دائرة مسيساجا، لافتة إلى أن كل هؤلاء مثال حي لكل مصري في الخارج يحقق إنجازات على كل الأصعدة.

وأعربت مكرم -خلال اتصال هاتفي مع ميخائيل- عن سعادتها لما حققه، مؤكدة دعم الوزارة الكامل له كصوت مصري وعربي مهم داخل حزب المحافظين الكندي، الذي يمتاز بالتعددية والتنوع الفكري.

يذكر أنه سبق وهنأت وزيرة الهجرة عددًا من المصريين المقيمين في كندا لما حققوه من نجاح على المستوى السياسي، ومن بينهم "شريف سبعاوي" لفوزه بمقعد في برلمان مقاطعة أونتاريو بمدينة تورونتو الكندية عن حزب المحافظين الذي نجح بالأغلبية، وكذلك الدكتور "هاني توفيليس" لفوزه في انتخابات حزب المحافطين في كندا وترشحه رسميا للانتخابات الفيدرالية لعام 2019 عن دائرة إيرين ميلز في مدينة ميسيساجا.

وكانت الوزيرة قد هنأت أيضًا "مريم إسحاق" لترشحها لخوض الانتخابات الفيدرالية عن حزب المحافظين في دائرة بييرفوندز-دولارد بمقاطعة كيبيك، وكذلك "غادة ملك" لفوزها في انتخابات حزب المحافطين في كندا وترشحها رسميا للانتخابات الفيدرالية لعام 2019 عن دائرة ستريتسفيل في ميسيساجا، وكذلك "آن فرانسيس" لفوزها أيضًا في انتخابات حزب المحافطين الكندي وترشحها رسميا للانتخابات الفيدرالية عن دائرة لاك بمدينة سانت لويس.

كما أعربت وزيرة الهجرة عن تمنياتها لهم بتحقيق مزيد من التقدم خلال المرحلة المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved