علي عبد العال يفتتح الجلسة العامة للبرلمان ويبدأ بالبيان المالي للحكومة

آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:09 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين وإسماعيل الأشول وأحمد عويس

افتتح الدكتور علي عبد العال، الجلسة العامة لمجلس النواب، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، وطالب النواب بالالتزام بمقاعدهم والابتعاد عن الوزراء، وناشد الوزراء بعدم تلقي أي معاملات وأوراق من النواب خلال الجلسة العامة.

ومن المقرر أن يعقد عبد العال اليوم 3 جلسات لعرض البيان المالي للحكومة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، ومناقشة التعديلات الدستورية، ثم التصويت عليها نداء بالاسم.

وأحال رئيس البرلمان للجنة الثقافة والإعلام ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية، مشروع قانون مقدم من النائب مرتضى منصور و60 نائبا بشأن تعديل أحكام القانون 180 لسنة 2018 بشأن قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وقرر رئيس مجلس النواب إحالة قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن دعم قطاع الحماية الاجتماعية تسهيلا ائتمانيا بحد أقصى 60 مليون يورو، ومنحه بحد أقصى 2 مليون يورو موقع في القاهرة في 28 يناير 2019.

كما أحال للجنة الشئون الدستورية والتشريعية قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق مبسط بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج دعم المشروعات النسائية الذي يبيح بمقتصاه الوكالة الفرنسية للتنمية تسهيلا ائتمانيا بحد أقصى 50 مليون يورو ومنحة بحد أقصى مليون يورو، كما أحال للجنة نفسها قرار الرئيس بالموافقة على اتفاقية بين حكومتي مصر ولتوانيا بشأن الإعفاء المتبادل من شرط تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved