وزير التعليم: خطة طموحة لتحويل مصر إلى مركز للتعليم الأكاديمي في المنطقة

آخر تحديث: الإثنين 15 أبريل 2019 - 12:36 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس بنك المعرفة المصري، تطلع الحكومة المصرية، لقيام شركة (السيفير) بزيادة أنشطتها التعاونية مع مختلف الجامعات والهيئات البحثية في مصر، لا سيّما في ضوء ما تحظى به حلولها من انتشار بين الباحثين المصريين، لافتاً إلى أن الحكومة لديها خطة طموحة يدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحويل مصر إلى مركز للتعليم الأكاديمي في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، يونجسوك تشي رئيس مجلس إدارة شركة (السيفير) الرائدة عالميًا في مجال النشر العلمي وأحد الشركاء الرئيسين لبنك المعرفة المصري منذ نشأته في 2016، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الدكتور طارق شوقي- وفق بيان صادر اليوم الإثنين- إلى الدور الكبير الذي يقوم به بنك المعرفة المصري ليس فقط في دعم نظام التعليم الجديد من خلال منصة التعلم، ولكن أيضاً في دعم المستخدمين والباحثين في الجامعات والمراكز البحثية على مستوى الجمهورية والوزارات المختلفة.

من جهته، أثنى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالدور الذي يقوم به بنك المعرفة المصري في خدمة التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف المجالات، وعلى رأسها تصنيف الجامعات المصرية والنشر العلمي، بالإضافة إلى التقارير المتخصصة لرسم الخرائط البحثية للجمهورية.

بدوره، رحب يونجسوك تشي بالتعاون مع مصر في مجال تكنولوجيا التعليم، مؤكدا أن هذا المجال يتوافق مع رؤية الشركة وأهدافها في مجال تطوير التعليم حول العالم.

وقال إنه يتطلع لعقد لقاءات بين مسؤولي الشركة والمسؤولين في مجال التعليم في مصر؛ لبحث التعاون في هذا المجال، وإطلاعهم على نماذج النجاح التي قادتها شركة (السيفير) في مجال النشر العلمي ودعم التعليم الأكاديمي في العالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved