إلغاء إدراج 154 متهمًا في «لجان الإخوان بالفيوم» على قوائم الإرهاب

آخر تحديث: الأحد 15 أبريل 2018 - 12:52 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد جمعة:

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار حمد عبد اللطيف، اليوم الأحد، بإلغاء إدارج 154 متهمًا على قوائم الإرهابيين في القضية رقم 351 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العلیا، المعروفة بـ"لجان العمليات النوعية" لجماعة الإخوان بمحافظة الفيوم.

وقبلت المحكمة الطعن المقدم من 97 متهمًا شملهم قرار الإدراج، وقضت بإعادة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة، لتصدر فيه دائرة أخرى قرارًا جديدًا بالنسبة لجميع المدرجين الذين طعنوا على القرار ومن لم يطعنوا.

وكانت محكمة جنایات جنوب القاھرة، برئاسة المستشار عبد الظافر الجرف، قررت إدراج 154 متھما فى قضیة "لجان العملیات النوعیة" التابعة لجماعة الإخوان بمحافظة الفیوم، على قوائم الإرھابیین لمدة 3 سنوات من تاریخ صدور القرار في 26 ديسمبر 2016، فى القضیة رقم 351 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العلیا، مع ما یترتب على ذلك من آثار طبقا للمادة 7 من قرار رئیس الجمھوریة بالقانون رقم 8 لسنة 2015.

وقالت المحكمة فى حیثیات حكمھا إن الثابت من تحقیقات النیابة العامة وأوراق الدعوى تأسيس المتھمین لجماعة إرھابیة بمحافظة الفیوم، تابعة لجماعة الإخوان أطلق علیھا "لجان العملیات النوعیة"، تتولى تنفیذ أعمال عدائیة ضد القضاة والمحاكم وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة بغرض إسقاط مؤسسات الدولة والتأثیر على موقماتھا الاقتصادیة والاجتماعیة والإضرار بالوحدة الوطنیة والسلام الاجتماعى، وارتكب أعضاؤها جرائم قتل وتعذيب واستعمال مرفقعات تنفيذًا لأغراضها.

وأضافت المحكمة أن المدرج أسماؤھم یشكلون كیانًا إرھابیًا وهم أعضاء ذلك الكيان وممولوه والمساهمون في نشاطه، لذا ينطبق عليه أحكام قرار رئیس الجمھوریة بالقانون رقم 8 لسنة2015 بشأن قوائم الكیانات الإرھابیة والإرھابیین.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved