رئيس «حب الوطن»: بروتوكلات تعاون جديدة مع اتحاد النقابات المهنية لخدمة البسطاء

آخر تحديث: الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 8:40 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

قال د. مجدي علام، منسق عام ائتلاف «حب الوطن»، إن ائتلاف «حب الوطن» شهد توقيع عدة بروتوكولات مع النقابات المهنية لتنفيذ ما يقرب من 10 برامج منها زراعة المليون شجرة مثمرة والقوافل الطبية ومحو الأمية وتثبيت الأسعار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة، بمقر نقابة المهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بحضور رؤساء نقابات العلاج الطبيعي والزراعيين والرياضيين، وإبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المعلمين، ومحمد عبد الله، الأمين العام، وأحمد حسام، وحامد الشريف، الأمناء المساعدين، ولفيف من السادة الصحفيين والإعلاميين ورؤساء النقابات الفرعية.

وأشار «علام»، إلى أن الائتلاف ينتشر في معظم محافظات الجمهورية، لافتا إلى أنه لابد من تخفيف الحمل عن المواطنين قائلا: «الأسعار مرتفعة والحمل الاقتصادي الرهيب لا تستطيع الحكومة وحدها أن تتغلب على مشكلات تلك المرحلة، ولابد من تكاتف النقابات والائتلافات والجمعيات وكل من يعمل بالعمل الأهلي، والوقوف بجانب الحكومة والناس حتى نستطيع تخفيف الأعباء عنهم».

وأضاف أن «حب الوطن» يؤكد خطوة جديدة أصيلة في مسيرته الطويلة خلال ثلاثة أعوام متتالية قياداتٍ وأعضاء، مناشدا بضرورة أن نكون جميعًا نموذجًا يحتذى به في العمل العام والخدمي والتنموي بشكل عام والنقابي بشكل خاص، وأن نخلق بؤرة متسعة تشمل الجميع داخل دوائر المجتمع المدني».

وأكد ضرورة استكمال ما تم بدأه من تنظيم للقوافل الطبية سواء البشرية منها أو البيطرية، وتنظيم مرور عربات توزيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة، إلى جانب تنسيق موضوع زراعة المليون شجرة مثمرة بين محافظات مصر كافة، وحملات النظافة بالتعاون مع نقابة العاملين بالنظافة والبيئة.

ولفت إلى أن هناك جانب آخر وهو تشكيل الوعي الفكري لدى المواطن المصري، وأن الائتلاف كان حريصًا على طرح العديد من الدورات والندوات داخل صرح اتحاد كتاب مصر، مناشدًا الشباب الجادين للالتحاق بهذا الصرح؛ لكي نستطيع بناء عقول مستنيرة مثقفة قادرة على التكيف والتعامل مع معطيات العمل العام في مصر.

وتوجه رئيس ائتلاف «حب الوطن»، بالشكر لنقيب المعلمين والزراعيين والرياضيين والعلاج الطبيعي لفتح آفاق التعاون لتخفيف العبء عن كاهل البسطاء، والوقوف بجانب الدولة ومؤسساتها في تلك المرحلة الفارقة من تاريخ مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved