وزير الشباب والرياضة يبحث التعاون الثنائي مع المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة

آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 11:42 ص بتوقيت القاهرة

أحمد عبد القادر

التقى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه بديوان الوزارة، السيد شوه يوه وين المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة؛ لبحث التعاون الثنائي في مجالي الشباب والرياضة.

وتناولت المباحثات طرح عدد من الموضوعات لوضع رؤي جديدة في مجالات التعاون بين الجانبين المصري والصيني في الفترة المقبلة من خلال البرامج والمشروعات المشتركة، والعمل على تبادل الخبرات بين الطرفين، وتوطيد سبل التواصل بين الشباب المصري ونظرائهم في الصين بتفعيل أسابيع الإخاء الشبابية بين البلدين.

ومن جانبه، قدم المستشار الثقافي الصيني الدعوة إلى وزير الشباب والرياضة لزيارة رسمية للصين خلال شهر مارس المقبل لتبادل الرؤي وأوجه التعاون مع مسئولي الصين في المجالات الشبابية والرياضة، وزيارة عدد من المعاهد والمنشآت الرياضية ببكين، والمعسكرات الشبابية بالصين.

وأوضح أشرف صبحي حرص الوزارة على تفعيل العلاقات مع الجانب الصيني من خلال عدة محاور منها تنمية المبتكرات الصينية وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، وإقامة ملتقى للمستثمرين من الشباب المصري والصيني لعرض المنتجات الصناعية، ومجالات استثمارهم.

وأشار وزير الرياضة إلى الاستفادة من الاستراتيجية التي وضعتها الصين للوز بالعديد من الميداليات الأوليمبية في مختلف الألعاب، والتعرف على خبرات الصين في تنظيم الدورات الأوليمبية، مطالباً بعقد مجموعة من الدورات التدريبية لتعليم اللغة الصينية للشباب المصري المستثمرين في الصين على أن يتم استضافة تلك الدورات في مراكز التعليم المدني التابعة للوزارة.

كما أكد صبحي على جذب الاستثمار الصيني في السوق الرياضي المصري، والعمل على تطوير الرياضات الشعبية الصينية بمصر، مقترحاً إقامة أكاديميات رياضية مشتركة بين مصر والصين في ألعاب كرة القدم، وكرة الطائرة، وتنس الطاولة، والكونغو فو، والإسكواش لتبادل الخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى بحث إمكانية إقامة مدينة شبابية صناعية في مصر لدعم رجال الأعمال الشباب من مصر والصين.

وفى ختام اللقاء، اتفق وزير الشباب والرياضة مع المستشار الثقافي الصيني على توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين المصري والصيني يتضن بنود التعاون التي تم الاتفاق عليها، ويتم توقيع البروتوكول بعد الانتهاء من إعداده ومراجعته مع الجهات المعنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved