20 فبراير.. محاكمة 6 متهمين بالاتجار في البشر وتهريب الشباب للخارج

آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:18 م بتوقيت القاهرة

محمد جمعة

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، جلسة 20 فبراير الجاري، لبدء أولى جلسات محاكمة 6 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا للاتجار في البشر واستغلال حاجة الشباب للعمل والحصول منهم على مبالغ مالية بهدف تسفيرهم للخارج بأوراق ومستندات غير حقيقية.

وأسندت المحكمة القضية إلى الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، وعضوية المستشارين محمد الجندي وعلي مختار.

وأحالت النيابة العامة كل من المتهمين عبد الوهاب سعيد غانم، وأسامة عبد العظيم داود، ورضا على متولي، وطاهر فتحي غانم، وراشد سيد عبد الحميد، وشقيقه عماد، إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بتأسيس جماعة إجرامية لتهريب المهاجرين للخارج، واستغلال حاجات الشباب راغبي السفر والحصول منهم على أموال.

وأسندت التحقيقات للمتهم الثالث دخوله البلاد بغرض تنفيذ جريمته، فتقابل مع المتهم الرابع الذي قدم له جوازان للسفر وإقامتان منسوب صدورهما لدولة إيطاليا، وتبين أنهما خاصين بالمتهمين الخامس والسادس، وبضبطه وبتفتيشه عثر معه على مبلغ 3 آلاف و955 يورو و375 جنيها و4 هواتف محمولة.

واعترف المتهم الثالث بانضمامه لتنظيم تخصص في تهجير المسافرين بالطرق غير الشرعية وأنه متواجد داخل البلاد لاستقطاب الراغبين في السفر والمبلغ المالي يستخدمه في تسهيل إقامته بالبلاد واستخدامه الهواتف المحمولة للاتصال بأعضاء التنظيم في الداخل والخارج والاتصال بمن يرغب بالهجرة.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم الأول هو زعيم التنظيم ودوره استقطاب المصريين المقيمين بالخارج وشراء جوازات سفرهم وإقامتهم وإدخالها إلى مصر بينما يعاونه المتهم الثاني، ويعمل المتهم الثالث على إدخال الأوراق إلى مصر واستقطاب الشباب الراغبين في السفر بمعاونة المتهم الرابع بينما كان المتهمان الخامس والسادس على علم باستخدام جوازات سفرهما وإقامتهما في الأعمال غير الشرعية لتهجير المسافرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved