مهرجان أبوظبي 2019 يعلن برنامج معرضه التشكيلي «آفاق بعيدة»

آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:57 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلن منظمو مهرجان أبوظبي 2019 اليوم الثلاثاء، تفاصيل معرضه السنوي للفنون التشكيلية، والذي يقام هذا العام تحت عنوان "آفاق بعيدة" خلال شهري فبراير الجاري ومارس المقبل.
ويقدم المعرض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، مجموعة فريدة من الأعمال الفنية التي تستعرض تاريخ رسم المناظر الطبيعية في أوروبا، والمقتنيات الأميرية من لختنشتاين، وهي إحدى أهم وأعرق المجموعات الخاصة في أوروبا والعالم، ويستقبل المعرض جمهوره من يوم 26 فبراير الجاري وحتى 25 مارس 2019 بمنارة السعديات في جزيرة السعديات بأبوظبي.
ويتضمن المعرض أكثر من سبعين عملا تغطي أربعمائة عام من التشكيل، منَ القرن الخامس عشر حتى التاسع عشر، لكبار الفنانين أمثال بيتر بول روبينز، جان بروغيل الأكبر، جوس دي مومبر، أليساندرو بونفيتشينو، جين موريتو، الموجودة أعمالهم في متحف اللوفر في باريس، ومتحف برادو في مدريد، ومتحف فيكتوريا وألبيرت في لندن، ومتحف سميثسونيان في واشنطن ومعهد الفنون في شيكاغو.
وتتضمن فعاليات المعرض التشكيلي "آفاق بعيدة"، برنامجا يقدم لجمهور المهرجان فرص المشاركة في الجلسات الحوارية وجولات الزوار، وورش العمل الإبداعية من وحي الأعمال الفنية المعروضة.
ونظم مهرجان أبوظبي في إطار دعمه للتشكيليين الإماراتيين، برنامج إقامة فنية لخمسة فنانين من المنتسبين لمبادرة "رواق الفن الإماراتي" من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وهم: عائشة جمعة، حمدان بطي الشامسي، أسماء خوري، تقوى النقبي، ميثاء عبدالله،، حيث أتاحت لهم الإقامة الدولية فرصة فريدة من نوعها لزيارة مؤسسات فنية وثقافية كبرى في فادوز، لختنشتاين، وفيينا ليتمكنوا من تطوير معارفهم الفنية وتبادل الخبرات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved