وزير التعليم العالى يلتقى عددًا من الباحثين الحاصلين على الماجستير من جامعة كامبردج

آخر تحديث: الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 2:24 م بتوقيت القاهرة

كتب-هاني النقراشي:

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعدد من الطلاب الحاصلين على الماجستير من جامعة كامبردج، فى إطار المنح الدراسية السنوية التى يقدمها صندوق منح كامبردج بالتعاون مع شركة البترول البريطانية "بريتيش بتروليوم" بمصر لتمكين الخريجين المتميزين من متابعة دراساتهم العليا لمدة عام في جامعة كامبردج، بحضور الدكتور محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية، وذلك بمقر الوزارة.

وقال عبد الغفار إن هذا اللقاء يأتى في ضوء التوجه العام للدولة للاستفادة من الخبرات والقدرات الشبابية في تطوير منظومة العمل الحكومي، مشيرا إلى أن هذا الجيل الرائع من الشباب هو أمل مصر في الحاضر والمستقبل.

وأكد الوزير حرص الوزارة على إعداد قاعدة بيانات موحدة للباحثين المصريين، مشيرًا إلى أن مصر تزخر بالعدید من من العلماء والباحثین المصریین سواء داخل مصر فى الجامعات والمراكز البحثیة أو خارجھا في أكثر الجامعات والمعاھد البحثیة الأجنبية شھرة وتقدمًا، والذين يمكن الاستعانة بهم فى تنفيذ خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

واستمع الوزير إلى المقترحات والآراء الخاصة بهؤلاء الباحثين ورؤيتهم للتطوير، مؤكدًا حرصه على الاستفادة من هؤلاء الشباب في مجالات العمل في الوزارة.

جدير بالذكر أن المنح الدراسية التى يقدمها صندوق منح كامبردج بالتعاون مع شركة بريتيش بتروليوم البريطانية، تُعطى الأفضلية للمرشحين الذين يسعون إلى الحصول على درجة الماجستير في الدراسات ذات الصلة بمجال البترول، ومجالات الأعمال والاقتصاد والدراسات التنموية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved